إعلان

القوى العاملة تسلم 50 شهادة "أمان" للعمالة المؤقتة بالإسكندرية

01:23 م السبت 02 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

سلمت وزارة القوى العاملة، اليوم السبت، 50 شهادة "أمان" للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالإسكندرية، في إطار تنفيذ مبادرة رئاسة الجمهورية، لتوفير فرص عمل لائقة من أجل "حياة كريمة"، بحضور قيادات الوزارة والمحافظة ومديرية القوى العاملة.

وشهد اللقاء إطلاق البرنامج الثالث والأخير من مبادرة "مصر بكم أجمل" لتدريب وتأهيل 55 متدربًا من متحدي الإعاقة للمشاركة في سوق العمل، والتي تنفذها الوزراة بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل في إطار بروتوكول التعاون الموقع بينهما.

وأكدت وزارة القوى العاملة، استمرار اتخاذ كافة إجراءات الحماية والرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة، واستصدار شهادات أمان، وتوفير فرص عمل لائقة للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، لتحقيق حياة كريمة لهم تتوافق مع مبادرة الرئيس "حياة كريمة".

وبحسب الوزارة سجلت حملة "حماية" خلال شهرين حصراً لـ 2.4 مليون عامل من العمالة غير المنتظمة، ويعد هذا الحصر عينة جيدة لوضع الآليات والسبل الواقعية لتوفير الرعاية والحماية صحيًا واجتماعيًا لهذه الفئة من العمال، بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية والتنظيم النقابي، التي تُعنى بالعمالة غير المنتظمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان