إعلان

بالصور.. الأقصر تحتفل بالعيد القومي بعروض كرنفالية برية ونهرية

12:45 م السبت 02 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

شهدت منطقة كورنيش النيل بمدينة الأقصر، اليوم السبت، انطلاق عروض احتفالية بمناسبة العيد القومي لمحافظة الأقصر، الذي يوافق الرابع من شهر نوفمبر من كل عام، ويتزامن مع ذكرى اكتشاف مقبرة الفرعون الذهبي الملك "توت عنخ آمون" في وادى الملوك غرب الأقصر، عام 1922.

وجرى خلال الاحتفال عمل عروض كرنفالية فنية متنوعة نظمتها مديرية الشباب والرياضة، تحت رعاية محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، وبدأت الفعاليات بعرض لفرقة الموسيقى العسكرية، ثم مسيرة لحاملي الأعلام والأطفال الذين يرتدون الزي الفرعوني، وأعضاء الأندية والهيئات الشبابية والفرق الرياضية في الألعاب المختلفة (التجديف ـ والكاراتيه ــ وألعاب القوى ـ والسلةـ والجودو ـ والمصارعة).

فيما عرضت فرق الفنون الشعبية والأطفال عرضا للفن النوبي، تلاه مسيرة بالسيارات المزينة بأعلام مصر والزهور.

وقدمت شرطة المسطحات المائية والإنقاذ النهري والإسعاف النهري، عددًا من العروض بالمراكب واللنشات النهرية، احتفالا بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

وشهد العروض نائب محافظ الأقصر محمد عبدالقادر خيري، وسكرتير عام المحافظة اللواء هشام شادي، والسكرتير المساعد للمحافظة اللواء دكتور عماد أبو العزايم، وعدد من وكلاء الوزارء والقيادات التنفيذية المختلفة، بالإضافة إلى عدد من القيادات الأمنية.

من جانبه قدم محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، التهنئة للمواطنين وأهالي المحافظة بمناسبة العيد القومي، مؤكدًا أن المحافظة تواصل تنفيذ المزيد من خطط تطوير وتنمية المحافظة، والتي كان آخرها تنفيذ مشروع تطوير كورنيش النيل بالأقصر، وذلك بما يساهم في تحقيق المزيد من التنمية وتلبية آمال وطموحات المواطنين، وبما يليق بمكانة الأقصر التاريخية والسياحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان