إعلان

القليوبية تشكل لجنة لفحص المنازل المجاورة لعقار بنها المنهار

11:10 ص السبت 02 نوفمبر 2019

الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

أصدر الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، اليوم السبت، تعليمات بتشكيل لجنة مختصة لفحص المنازل المجاورة لعقار بنها المنهار بمنطقة الفلل، للتأكد من سلامتها، حفاظًا على أرواح السكان.

وأشار محافظ القليوبية، في بيان له اليوم، إلى أن مشكلة المنازل الآيلة للسقوط والصادر لها قرار إزالة، هي تأخر قاطنيها في عملية الإخلاء، لكونها بنظام الإيجار القديم، مطالبًا بضرورة التعاون مع الأجهزة التنفيذية في عمليات الإزالة الفورية لتلك المنازل.

ونفى المحافظ، وجود حالات وفاة أو مصابين في حادث انهيار عقار منطقة الفلل، مشيرًا إلى أنه جرى توجيه فريق عمل من الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها إلى منزل معرض الانهيار بشارع 7 بمنطقة الفلل بمدينه بنها، وتبين أنه يتكون من 6 طوابق "أرضي و5 علوي"، وتقطن به 5 أسر، بينهم أسرتين غير متواجدين بالمنزل.

وأضاف الدكتور علاء، أن رئيس مدينة بنها، حمدي سلامة أشرف على عملية الإخلاء، وجرى بالفعل إخلاء المنزل من السكان وبعدها تعرض للانهيار، وهو خالٍ من السكان، مؤكدًا أن المنزل قديم جرى بناءه عام 1970 بمنطقة الفيلات.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتشكيل لجنة بكافة مجالس المدن، لحصر العقارات الآيلة للسقوط، والصادر بشأنها قرارات إزالة، والتي تمثل خطورة على أرواح المواطنين بجميع أنحاء المحافظة، لإخلائها من السكان، حفاظًا على أرواحهم، بعد توجيه إنذارات لملاك المباني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان