إعلان

بمشاركة 24 دولة.. انطلاق أول معسكر أفريقي للتنشئة الوطنية في الإسكندرية

04:03 م الإثنين 18 نوفمبر 2019

الإسكندرية – محمد البدري:

أطلقت وزارة الشباب والرياضة بمقر المدينة الشبابية في الإسكندرية، اليوم الإثنين، فعاليات أول معسكر للتنشئة الوطنية تحت شعار" أنا أفريقي" بمشاركة 250 شابًا وفتاة من 24 دولة أفريقية، يمثلون الطلائع تحت سن 18 عامًا.

وقالت الدكتور صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن المعسكر يهدف إلى التبادل السياسي والحضاري والثقافي بين طلائع القارة الأفريقية، وتنفذه الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية وإدارة إعداد القادة بالوزارة.

وأضافت في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، أن المعسكر يتضمن تنفيذ ورش عمل تفاعلية حول التعايش السلمي وقبول الآخر ودمج الطلائع من مصر والدول الأفريقية.

وأشارت إلى أن اليوم الأول للبرنامج شهد عقد محاضرة عن التنمية الأفريقية، فيما تتضمن فعاليات اليوم زيارة لمستشفى أيادي المستقبل لمرضى السرطان وتقديم هدايا للمرضى، وزيارات لعدد من الأماكن الأثرية منها مكتبة الإسكندرية، وقلعة قايتباي.

ويضم المعسكر طلائع من دول "مصر، السنغال، توجو، تشاد، الكونغو، نيجيريا، كينيا، غامبيا، جزر القمر، النيجر، بوركينافاسو، الكاميرون، إثيوبيا، غينيا كوناكري، غانا، الصومال، بنين، سيراليون، مالي، كوت ديفوار، رواندا، مالاوي وأريتريا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان