إعلان

لأول مرة في أفريقيا.. "المايكروسرفيس" لصيانة الطرق بالإسكندرية (صور)

08:36 م السبت 05 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أجرّت الشركة المصرية للصيانة الذاتية للطرق والمطارات، اليوم السبت، تجربة لاستخدام تقنية "المايكروسرفيس" لإصلاح قطاع بطريق كورنيش الإسكندرية بحي الجمرك، والتي تنفذ لأول مرة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، إن التقنية الجديدة تتميز بالمعالجة السريعة وتوفير مقاومة ممتازة لمنع انزلاق السيارات، والمساهمة في سرعه تنفيذ الصيانة.

وأشار المحافظ خلال تفقده أعمال تنفيذ التقنية الجديدة أنها تتميز أيضًا بإطالة العمر الافتراضي لطبقة الرصف السطحية، وتوفير سطح آمن وناعم، بالإضافة إلى تحسين خواص الرصف القائم.

يذكر أن المعالجة السطحية "المايكروسرفيس" عبارة عن طبقة أسفلتية رقيقة مكونة من "مادة مستحلبات بيتومينة محسنة بالبوليمر، وركام ومخلوطة عالبارد، سريعة التحضير"، ويتم تحضيرها في حالة شبه سائلة، وتتحول من الحالة الشبه سائلة إلى طبقة قوية خلال ساعة.

ويمكن تصنيف "المايكروسرفيس" كمعالجة في حالات الصيانة الوقائية، وتستخدم عادة كمعالجة للسطح وتحسين معامل الاحتكاك ولزيادة عمر طبقات الرصف مع تحقيق وفر اقتصادي وسرعة في التنفيذ عن الطرق التقليدية.

حضر تنفيذ التجربة كل من المهندس صبحي ربيع، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للصيانة الذاتية للطرق والمطارات، والمهندسة أمل محمود القائم بأعمال مديرية الطرق والنقل في الإسكندرية، والمهندسة سحر شعبان، رئيس حي الجمرك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان