إعلان

دفاع الطبيب المزيف بكفر الشيخ: "نفسه يبقى دكتور"

03:13 م السبت 05 أكتوبر 2019

دفاع الطبيب المزيف

كفر الشيخ-إسلام عمار:

شهدت مرافعة دفاع طبيب المخ والأعصاب المزيف بكفر الشيخ، اليوم السبت، خلال جلسة النطق بالحكم، تقديم دفاع المتهم عدة طلبات لمحكمة الجنايات، أهمها انتفاء الضرر.

ودفع رفعت اليماني، محامي المتهم بعدد من الطلبات للمحكمة، تضمنت الارتباط بين الجرائم المسندة إلى المتهم ارتباطًا لا يقبل التجزئة لوحدة الغرض، والهدف الذي سعى إلى تحقيقه، والغاية التي رمى إليها لصدور الجرائم المنسوبة إلى المتهم.

وأضاف الدفاع، أن الواقعة تؤكد محاولة المتهم إشباع رغبته في أن يكون طبيبًا.

وأكد ضمن دوافعه التي قدمها في طلباته للمحكمة، أن تزوير شهادة التخرج المؤقتة المنسوب صدورها لكلية الطب جامعة القاهرة تزوير مفضوح لا يخفى على أحد ولا يمكن أن ينخدع به أحد.

واستدل بذلك بما جاء بكتاب الكلية من دلائل على عدم صحة الشهادة، ومنها تاريخ التخرج، وعدم وجود خاتم شعار الجمهورية، واختلاف "بادج" الكلية.

ودفع في نهاية طلباته للمحكمة، بانتفاء الضرر وعدم تقديم ثمة شكاوى، أو تحرير محاضر من الأشخاص المتعاملين مع المتهم، وعدم جدية التحريات.

وقضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، اليوم السبت، بمعاقبة طبيب المخ والأعصاب المزيف بحي "سخا" حضوريًا بالسجن لمدة 5 سنوات، ومصادرة المحررات المزورة المضبوطة بحوزته، وإلزامه بالمصاريف الجنائية، وذلك لانتحاله صفة طبيب في تخصص المخ والأعصاب، من خلال إدارته عيادة طبية بدون ترخيص.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد خيري الشرنوبي، ويوسف عدلي خليل، وسكرتارية محمد رضا، وبحضور محمد عجوة، وكيل نيابة بندر كفر الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان