إعلان

مصدر بـ"صحة الغربية" يوضح حقيقة وفاة تلميذ بالالتهاب السحائي

11:40 م السبت 26 أكتوبر 2019

أرشيفية

الغربية- مروة شاهين:

نفى مصدر في مديرية الصحة بالغربية، ما تردد عن انتشار مرض الالتهاب السحائي بين طلاب المدارس بالمحافظة، أو ما نشر في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي عن عدم توافر المصل المخصص له.

جاء ذلك عقب وفاة الطفل "أدهم م." 10 سنوات، التلميذ في الصف الخامس الابتدائي بمدرسة الشهيد مصطفى حشمت التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، إثر حمى وانتقل للعلاج في مستشفى حميات ميت خلف بمحافظة المنوفية.

وقال المصدر لـ"مصراوي" إن ما أشيع حول وجود تقارير طبية عن إصابة الطفل بمرض الالتهاب السحائي، غير صحيح، موضحًا أن التلميذ أصيب بحمى شديدة لمدة 22 يومًا، ودخل المستشفى بالمنوفية للعلاج، لكنه لفظ أنفاسه أول أمس.

وأشار المصدر إلى أنه جرى تطعيم الأطفال الأسبوع الماضي بالتطعيمات الوقائية داخل المدارس، في مدن وقرى المحافظة، مضيفًا أن مديرية الصحة لم تتلق أي بلاغات بوجود حالات مصابة بالالتهاب السحائي، في الوقت الذي يتوفر فيه المصل داخل الوحدات الصحية بالقرى ومستشفيات التأمين الصحي.

يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه مصدر من مديرية التربية والتعليم لـ"مصراوي" إن طلاب المدارس منتظمين في الحضور، ولا توجد حلات غياب جماعية، نافيًا ما تم ترويجه على مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الصدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان