إعلان

إنشاء ٣ محطات لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح في الفرافرة

06:19 م الأربعاء 23 أكتوبر 2019

لواء محمد الفحام رئيس مركز الفرافرة بالوادي الجديد

الوادي الجديد- محمد الباريسي:

أعلن اللواء محمد الفحام، رئيس مركز ومدينة الفرافرة بالوادى الجديد، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ ٣ محطات طاقة رياح بالفرافرة، حيث يجري تحديد المواقع الملائمة لإنشاء تلك المحطات، وذلك بالتنسيق مع خبراء ومتخصصين في إنشاء محطات طاقة الرياح.

أكد "الفحام" أن مركز الفرافرة يشمل مواقع مثالية لإنشاء تلك المحطات لإنتاج الطاقة الكهربائية من محطات طاقة الرياح كمصدر لخدمة المشروعات الزراعية الاستثمارية والمواقع الخدمية والجمعيات السكنية.

وفي سياق آخر، أكد المهندس منصور إبراهيم، وكيل وزارة الري بالوادي الجديد، أنه جري تنفيذ عدد من الإجراءات الهامة لمواجهة سقوط الأمطار الغزيرة في المناطق البعيدة عن مخاطر السيول لتأمين برك الصرف الزراعي والصحي التي تقع في القرى والمدن والتي تحوي بداخلها ملايين الأمتار المكعبة من المياه، ويرتفع منسوبها بشكل كبير خلال فترة الشتاء بالتزامن مع انخفاض درجة الحرارة.

وأضاف أن وزارة الري تقوم حاليًا بتأمين الطرق السريعة التي تربط المحافظة بالمحافظات الأخرى، وكذلك التي تقع بين المراكز حتى لا تتضرر من مياه الأمطار والسيول، وتنفيذ قنوات بلاستيكية أسفل الطرق لضمان عدم تجمع المياه عليها وعدم قطعها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان