إعلان

بعد واقعة "تسمم الفسيخ".. ضبط أسماك فاسدة في أسواق الإسكندرية (صور)

11:19 ص الأربعاء 02 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

ضبطت أجهزة وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع مباحث التموين، 1.5 طن أسماك مملحة فاسدة، في حملة مكبرة على منافذ البيع، وذلك على خلفية واقعة التسمم الغذائي نتيجة تناول الفسيخ، والتي أسفرت عن وفاة سيدة وارتفاع عدد المصابين إلى 32 شخصا يتلقون العلاج بالمستشفى الجامعي.

وقال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، إن المديرية نفذت حملة مشتركة على أسواق الأسماك بمختلف الأحياء، بالاشتراك مع هيئة الرقابة الإدارية ومباحث التموين والطب البيطري، بلغ إجمالي الضبطيات 1518 كيلو جرام مختلفة الأنواع.

وأضاف "سعد الله"، أن الضبطيات تضمنت 5 براميل تحتوي على سردين مملح بإجمالي وزن 1 طن، بسوق الميرغني، في نطاق حي وسط، بالإضافة إلى ضبط 300 كجم فسيخ وسردين غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بمخزن تابع لمحل أسماك بدائرة حي شرق، وضبط 100 كجم فسيخ غير صالح للاستهلاك الآدمي، و 78 كيلو سردين وسمك بوري غير صالح للاستهلاك الآدمي بأحياء المنتزه والجمرك.

وأشار وكيل وزارة التموين، إلى أنه جرى تحرير المحاضر اللازمة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لافتا إلى استمرار الحملات بشكل مكثف بهدف حماية المواطنين من مخاطر الأسماك الفاسدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان