إعلان

"تموين الإسكندرية": ارتفاع عدد متاجر "الأوكازيون الشتوي" إلى 320

07:14 م الأحد 27 يناير 2019

ارشيفية

الإسكندرية – محمد البدري:

قال محمد سعد الله وكيل، وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن عدد المتاجر المشاركة في الأوكازيون الشتوي لعام 2019 بلغ 320 متجرًا متنوعًا في أنحاء المحافظة، بعد حصولهم على التراخيص اللازمة، وذلك خلال أسبوعين من بدء النشاط المقرر امتداده حتى منتصف فبراير المقبل.

وأضاف سعد الله في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن قرار وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، الخاص بانطلاق الأوكازيون الشتوي ألزم الجهات المشاركة بضرورة الحصول مسبقًا على تصريح مديريات التموين الواقعة في نطاقاتهم الجغرافية، وعلى إثر ذلك جرى منح التصاريح للعدد المذكور من المتاجر حتى الآن.

وأوضح أن المتاجر المشاركة تمثل مجالات مختلفة تتضمن الملابس والأجهزة المنزلية وبعض السلع الغذائية ومنتجات متنوعة، ومن المنتظر مشاركة أعداد أخرى خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن القرار الوزاري أتاح لكل متجر الحق في المشاركة بالأوكازيون لمدة أسبوعين فقط.

وأشار إلى أن ذلك جاء بالتوازي مع شن حملات رقابية مشددة على الأسواق لضمان الالتزام بمعايير الأوكازيون بالتنسيق بين إدارات التجارة الداخلية والرقابة التجارية، وأسفر ذلك عن تحرير 3 محاضر لمحال روجت للأوكازيون بمنافذها دون الحصول على تراخيص.

وأكد التزام مديرية التموين بتعليمات الوزارة الخاصة بفرض عقوبات رادعة على المحال المخالفة لضمان عدم التلاعب وحماية المواطنين من الاستغلال، مبينًا أن أجهزة المديرية تقوم بالدور الرقابي على الأوكازيون دون تدخل في عمليات البيع والشراء، لافتًا إلى تكثيف الحملات لضمان تقديم المحال المشاركة تخفيضات حقيقية.

يذكر أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر القرار رقم 6 لسنة 2019 بشأن بدء فترة التصفية الأولى "الأوكازيون الشتوى" لعام 2019، اعتبارًاً من 14 يناير الجاري ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل 15 يومًا فقط للمشاركة، وذلك للمساهمة فى تخفيف الأعباء على المواطنين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان