إعلان

وفد طلابي برازيلي يزور جامعة سوهاج

03:19 م الإثنين 14 يناير 2019

الوفد الطلابي برفقة الدكتور حسان النعماني خلال عمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

استقبلت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، اليوم الإثنين، وفدًا طلابيًا من كلية الطب بجامعة البرازيل، وذلك في إطار تفعيل برنامج التبادل الطلابي بين البلدين.

وقال الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج إن الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعتين في مجال التعليم الطبي، موضحًا دور التبادل الطلابي الهام في رفع مستوى العملية التعليمية، واكتساب مهارات وخبرات جديدة، والانفتاح على ثقافات العالم وتوثيق العلاقات بين الشعوب.

وأكد "عزيز" حرص الجامعة على توفير كافة الاحتياجات والإمكانيات التي يحتاجها الطلاب الوافدين أثناء فترة إقامتهم، وكل ما يلزم خلال تدريبهم في وحدة جراحات اليد والجراحات الميكروسكوبية.

فيما قال الدكتور حسان النعماني ، وكيل كلية الطب البشري للدراسات العليا والبحوث ورئيس وحدة الجراحات الميكروسكوبية إن الوفد يضم أربعة طلاب، مضيفا أنه تم وضع برنامج للزيارة التي ستستمر لمدة شهر.

وأوضح "النعماني" أن البرنامج سيضم جانبًا علميًا لتدريب الطلاب وإطلاعهم على كل ما هو جديد في جراحات اليد والجراحات الميكروسكوبية من خلال حضورهم للعمليات الجراحية داخل الوحدة بالمستشفى، وتدريبهم الكشف على الحالات الصعبة كقطع الأعصاب الطرفية، وسلسلة الضفيرة العصبية، وحالات التهتك بالأنسجة والشرايين في حالات الحوادث المستعصية.

وأشار "النعماني" إلى أن البرنامج سيضم أيضًا جانبًا ترفيهيًا لزيارة آثار المحافظة كمعبد أبيدوس، متحف سوهاج القومي، المنطقة الأثرية بأخميم، الدير الأحمر وغير ذلك من معالم المحافظة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان