إعلان

رئيس جامعة المنصورة يفتتح تجديدات فرع مركز الكلى بمنية سمنود (صور)

07:21 م الخميس 10 يناير 2019

الدقهلية- رامي محمود:

افتتح الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس، التجديدات بفرع مركز جراحة الكلى والمسالك البولية بقرية منية سمنود التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية.

رافق رئيس الجامعة، الدكتورأشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلى ومؤسس المركز، والدكتورأحمد بيومى شهاب الدين، رئيس الجامعة الأسبق، والدكتورالسعيد عبد الهادي، عميد كلية الطب، والدكتور باسم صلاح، مدير مركز الكلى.

وتفقد "عبدالباسط" التجديدات بجناح العمليات وغرف الإفاقة، والعيادات الخارجية، وأجهزة الأشعة، والكافتيريا، وشبكة التكييف المركزى، وعنابر المرضى التى تضم ثلاث عنابر بقوة 40 سرير.

واستعرض الدكتور باسم صلاح، مدير المركز، ما جري إنجازه من تجديدات بفرع المركز، مشيرًا إلى أنه قد تم افتتاح الفرع وبداية العمل به عام 2004 بقرية منية سمنود على بعد 22 كيلو مترًا من المركز الرئيسى بالمنصورة، بمساهمات المواطنين من أبناء مصر، ويشمل 40 سرير وغرفتى عمليات.

وأضاف، أن الأرض المقام عليها المبنى، وكذلك المبنى، كانا تبرعًا من مجموعة من رجال الأعمال، وبعد 14 عامًا احتاج المبنى إلى إجراء مجموعة من التجديدات الشاملة فى مختلف مكوناته، وقد قام المركز بالإعداد ثم التنفيذ فى فترة النصف الثانى من عام 2018 .

وأوضح أن العمليات توقفت من منتصف شهر سبتمبر وجري عملية التجديدات الشاملة بتكلفة إجمالية حوالى 11 مليون جنيه، وشملت تجديد جناح العمليات ليكون 2 غرفة عمليات على أحدث طراز ومزودة بأحدث التجهيزات الطبية بتكلفة 1.5 مليون جنيه، كما جري تجديد غرفة الإفاقة وتشمل 3 سرير، وتجديد العيادات الخارجية وزيادة عدد غرف العيادات من عيادة واحدة إلى 4، منها عيادات أمراض الكلى وتعمل على مدار خمسة أيام طوال الأسبوع، وعيادات المسالك وتعمل يوم واحد فى الأسبوع.

وتابع، أنه تم تطوير وتحديث جهاز الأشعة والمعامل، كما تم عمل شبكة تكييف مركزى لعنابر المرضى والعمليات والإفاقة، وشملت التجديدات تطوير وتحديث محطة المياه وشبكة الصرف والمولدات والكافتيريا.

من جهته، أشار رئيس جامعة المنصورة، إلى تميز المركز وخدماته الطبية نتيجة جهود العاملين به من أطباء وهيئة تمريض وعاملين نظرًا لإيمانهم بآداء رسالة سامية وهى علاج المريض وتخفيف آلام مرضى الكلى والمسالك البولية، وتقديم أفضل رعاية صحية.

وأضاف، أن الصيانة الدورية للأجهزة والمعدات هى السبيل الوحيد للحفاظ عليها لتكون قادرة على العمل على الوجه الأكمل وتخفيف تحمل الدولة شراء معدات وأجهزة جديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان