إعلان

بدء تلقي طلبات الترشح في انتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندرية

03:22 م السبت 08 سبتمبر 2018

نقابة الصحفيين بالإسكندرية

الإسكندرية – محمد البدري:

فتحت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصحفيين الفرعية في الإسكندرية، أبوابها اليوم السبت، لتلقي طلبات الترشح على منصب النقيب و3 من أعضاء المجلس في انتخابات التجديد النصفي للنقابة، والتي تجرى كل عامين.

وقال أحمد علي، وكيل نقابة الصحفيين بالإسكندرية، إن اللجنة مستمرة في تلقى طلبات الترشح بدء من اليوم ولمدة 5 أيام كاملة، ومن المقرر إعلان أسماء المتقدمين للترشح وكشوف أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت، في اليوم الأخير من فترة تلقي الطلبات.

وأضاف في تصريح صحفي، أنه تقرر فتح باب تلقي الطعون والتنازلات عن الترشح في 12 سبتمبر المقبل ولمدة 5 أيام، تعلن بعدها الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين.

وأشار إلى ضرورة أن يكون قد مر على قيد المرشح لمقعد النقيب بجدول المشتغلين بالنقابة 10 سنوات، وبالنسبة للمرشح على مقعد العضوية أن يكون مر على قيده بنفس الجدول 3 سنوات.

وتجرى الانتخابات يوم 2 أكتوبر المقبل وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية يتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية تجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية بعد مرور أسبوعين على يوم الانتخابات الرئيسي.

وطبقًا لقانون نقابة الصحفيين فإن المقيدين في جدول المشتغلين بفرع النقابة بالإسكندرية والمسددين لاشتراكات عن عام 2018 سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيس النقابة وثلاثة أعضاء لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس و4 سنوات للأعضاء الثلاثة بمجلس النقابة الفرعية.

ويشترط قانون النقابة فيمن يرشح نفسه لمنصب رئيس النقابة الفرعية أن يكون مضى على قيده 10 سنوات بجدول المشتغلين، وبالنسبة للمرشح على مقاعد العضوية أن يكون مضى على قيده 3 سنوات بجدول المشتغلين، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشيح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان