إعلان

بدء موسم جمع "القطن" بدمياط.. وحلقات تعاونية لتسلم المحصول

01:27 م الأحد 30 سبتمبر 2018

نقيب الفلاحين

دمياط - محمد إبراهيم:

قال مجدي البسطويسي، نقيب الفلاحين في دمياط، إن اليوم الأحد، بداية جمع محصول القطن في المحافظة، ومن المقرر حضور وفد إيطالي متخصص في زراعة القطن وتسويق المنتجات الزراعية، لبحث آليات تطوير عملية تسويق القطن، في حضور الدكتورة منال عوض محافظ الإقليم، في ندوة إرشادية بقرية المرابعين التابعة لمركز كفر سعد، موضحًا أنه من المقرر بدء تنظيم حلقات تعاونية لاستلام المحصول من المزارعين.

وأضاف أن دمياط تتميز بوجود مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية في مراكزها المختلفة، وتقدر مساحة الأراضي الصالحة للزراعة بنحو 125 ألف فدان، بحسب الإحصاءات الرسمية، في الوقت الذي يستهدف فيه أكثر من 8721 فدان قطن منزرعة على مستوى المحافظة.

وبيّن المهندس ماهر سويلم، وكيل وزارة الزراعة بدمياط، أنه عقب تطبيق تجربة الحقل النموذجي للقطن، جرى جمع 1850 فدانًا، مشيرًا إلى أن المزارعين يزرعون بكميات متباينة من الصنف جيزة 92، بعد تحقيق إنتاجية كبيرة في وحدة المساحة بشكل يفوق المحافظات الأخرى، مشددًا على أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بهذا المحصول الاستراتيجي والنهوض به حفاظًا على سمعته الدولية.

وتابع سويلم: "جرى توفير ما يلزم من التقاوي وماكينات الرش واتفقنا مع الجمعيات الزراعية لتسهيل آليات التعامل مع المزارعين بهدف زراعة نحو 15 ألف فدان في مطلع أبريل المنقضي وحددت الدولة سعر شراء القنطار بـ2700 جنيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان