إعلان

السجن لــ17 من أنصار "الإخوان" في أحداث "ميدان سرور" بدمياط

06:42 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

قضت محكمة الجنايات بدائرة دمياط، برئاسة المستشار محمد المساح، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث ميدان سرور"، والمتهم فيها 13 فتاة إلى جانب 12 من أنصار جماعة "الإخوان" في القضية رقم 4337 جنايات قسم أول لعام 2015، والمقيدة برقم 818 جنايات كلي لعام 2015.

وأصدرت المحكمة، حكمها بالسجن المشدد 10 سنوات لـ3 متهمين، والسجن 3 سنوات لـ10، والسجن عامين لـ4، وبراءة 8 آخرين من المتهمين في القضية.

ووقعت عقوبة على المتهم ثروت السيد، بالسجن 3 أعوام، و10 سنوات لكل من محمود صادق، ووائل جابر، وطاهر أحمد، كما قضت بالسجن عامين لكل من صفا علي، وأمل مجدي، وروضة سمير، وهبة أسامة، والسجن 3 سنوات لكل من خلود محمد، وفاطمة محمد، وإسراء عبده، ومريم عماد، وحبيبة حسن، وسارة مجدي، وفاطمة عماد، وآية عصام.

وبرّأت المحكمة عادل محمد، وأشرف عبدالفتاح، وعلي علي فرحات، وسيف الإسلام إبراهيم، ومجدي الحسيني، وعصام الشحات، وأسامة السيد، وحسن شتا.

ووجهت النيابة للمتهمين، تهم الانضمام لجماعة إرهابية، وقطع الطريق والتظاهر دون تصريح، والتجمهر، وأمر المحامي العام لنيابات دمياط، بتجديد حبس 10 فتيات من المتهمات بارتكاب أحداث العنف في ميداني سرور.

جاء قرار النيابة بعد حبس الفتيات على ذمة التحقيقات في الوقائع التي أسفرت عن إصابة 22 شخصًا بينهم مجندين، واستمعت النيابة إلى أقوال المصابين، ووجهت لـ13 فتاة وسيدة تهم الانضمام إلى جماعة الإخوان، والتظاهر والتحريض على قوات الأمن والمواطنين وحيازة منشورات محرضة ضد مؤسسات الدولة.

وألقت قوات مباحث قسم أول دمياط برئاسة الرائد أحمد كيوان، بالاشتراك مع قوات الأمن العام، والأمن المركزي، القبض على 13 فتاة على خلفية أحداث العنف التي دارت بميداني الساعة وسرور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان