إعلان

بالصور- ميناء الإسكندرية يفوز بجائزة أفضل موانيء الجمهورية

12:07 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

فاز ميناء الإسكندرية بجائزة أفضل ميناء على مستوى الجمهورية، في تحقيق أعلى فائض فى الإيرادات، بقيمة تقدر بـ 3 مليارات و640 مليون و320 ألف جنيه.

وسلم الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، الجائزة للواء بحري مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، وذلك خلال الاحتفال الـ 70 باليوم البحرى العالمى 2018 تحت شعار "تراثنا نقل بحري - مستقبل أفضل".

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء حقق خلال العام المالي الحالي 2017/2018 إيرادات قيمتها 4.8 مليار جنيه، مقابل 2.4 مليار جنيه العام المالي الماضي بزيادة في الإيرادات والفائض.

وأوضح الغندور، أن الفائض المستهدف كانت قيمته 1.6 مليار جنيه لكن ميناء الاسكندرية حقق فائضاً فعلياً قيمته 3.6 مليار جنيه بزيادة حوالي 225 % عن المستهدف وبزيادة حوالي 182 % عن الفائض الفعلي للعام المالي الماضي والذي كان 1.9 مليار جنيه.

وقال اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن أسباب الزيادة في الفائض ترجع إلى تطبيق الحوكمة والنظام الإلكتروني، والعمل على تقليل المصروفات، وترشيد الاستهلاك، والاستغناء عن بعض العقود التي لا فائدة لها والتي يمكن أن يقوم بأعمالها موظفي الميناء وكوادره.

وأضاف عطية: "رغم حصول الميناء على المركز الأول بين الموانئ المصرية في تحقيق أعلى إيراد للعام المالي 2018، إلا أننا غير راضين عن هذا الإيراد، وأننا نعمل مع زملائنا على مضاعفة الإيراد مرة أخرى خلال العام المقبل".

جدير بالذكر أن اليوم البحري العالمي هو مناسبة سنوية أطلقتها المنظمة البحرية الدولية IMO في 17 مارس 1978 والهدف منه إلقاء الضوء على أهمية السلامة والأمن البحريين والبيئة البحرية.

وفي كل عام يقع اختيار المنظمة على شعار لهذا اليوم تقره الدول الأعضاء بمجلس المنظمة البحرية الدولية، وهذا العام ومناسبة مرور 70 عاما على إقرار اتفاقية المنظمة البحرية الدولية فقد وقع الاختيار على شعار "70 IMO تراثنا نقل بحري أفضل لمستقبل أفضل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان