إعلان

رئيس الوزراء يشيد بمعدلات إنجاز المشروعات القومية في أسيوط

02:51 م الأحد 23 سبتمبر 2018

زيارة رئيس الوزراء لأسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - (مصراوي):

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بمعدلات الإنجاز للمشروعات القومية والتنموية للمحافظة، وخاصة مشروع الهضبة.

وشدد مدبولي، على نقل مصنع السماد العضوي بإسكندرية التحرير، إلى خارج الكتلة السكنية في المنطقة المجاورة للمدفن الصحي للمحافظة، بالتنسيق بين وزارة البيئة والمحافظة، على أن يتم استغلال منطقة الجورة في إنشاء تجمع سكني عمراني على مساحة 50 فدانًا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الوزارء، على هامش زيارته لمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، التي يرافقه فيها عددًا من الوزراء ضم كل من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، وكان في استقبالهم اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، واللواء عمر عبدالعال مساعد وزير الداخلية، لمنطقة وسط الصعيد، واللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، والمهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ، والمهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام المحافظة، والمهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة، والعديد من القيادات التنفيذية.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بجامعة أسيوط ومستشفياتها الجامعية ودورها في إنهاء قوائم الانتظار لمرضى الحالات الحرجة والطوارئ.

مؤكدًا دور مستشفى الأورمان للقلب والتي أنجزت أكثر من 415 عملية من قوائم الانتظار خلال شهرين والخاصة بجراحات القلب، معلنًا دعم مستشفى الإصابات الجامعي بالتنسيق بين وزارة التخطيط والتعليم العالي.

وأعلن مدبولي توفير جهازين مهمين يحتاجهما المعهد بناء على طلب عميد معهد الأورام بالجامعة حيث أجرى اتصالًا بكل من رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر اللذين تعهدا بتوفير الجهازين بأقصى سرعة وتبلغ تكلفتهما الإجمالية حوالي 12 مليون جنيه، لتشغيل جهاز الإشعاعي لعلاج السرطان والأورام الجاري تركيبه بتكلفة 50 مليون جنيه والاستفادة من إمكانياته بالكامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان