إعلان

نص التقرير الطبي لـ11 من مصابي غسيل الكلى بديرب نجم: الأعراض متشابهة (صورة)

03:48 م الأحد 16 سبتمبر 2018

مستشفى ديرب نجم

كتب- أحمد شعبان ومحمود عبد الرحمن:

حصل مصراوي على نص التقرير الطبي لـ11 من مصابي حادث وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم، والذي أسفر عن وفاة 3 وإصابة 13 آخرين.

وبحسب التقرير فإن الحالات المحوّلة من مستشفى ديرب نجم إلى مستشفى الزقازيق الجامعي، بعد الاشتباه بإصابتهم بتسمم أثناء إجراء الغسيل الكلوي، كانت الأعراض المرضية التي عانت منها متشابهة وهي: ضغط دم مرتفع، وزغللة بالعين، وصعوبة في التنفس وآلام في الصدر.

وأوضح تقرير مستشفى الزقازيق الجامعي أنه "تم التعامل مع كل حالة وقياس الضغط والسكر وسحب معامل كاملة وغازات بالدم الشرياني ورسم قلب، وتم التعامل مع الأعراض الأولية من حيث العرض الظاهر وتجهيز أجهزة تنفس صناعي لحالات الفشل التنفسي، وبانتظار نتائج باقي المعامل للتقييم الكلي لمرضى".

وتضمن التقرير أسماء المرضى الـ11 وهم "حسن أبوالخير أحمد، 53 سنة، وجمال أحمد مطاوع، 61 سنة، وأحمد الشحات علي، 33 سنة، ومصطفى ربيع أمين، 32 سنة، بلبلة عبدالفتاح محمود 70 سنة، مروة فتحي حماد، 30 سنة، محبوبة محمد السيد 62 سنة، وليد سليم محمد" 33 سنة، جمال السيد سيد أحمد، 53 سنة، ورانيا السيد محمد، 32 سنة، سعيدة عبد الله السيد، 38 سنة".

ورفض الدكتور عبد المنعم أبو شرخ، رئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة الزقازيق وعميد كلية الطب، السماح لنا بزيارة المرضى للتحدث إليهم بشأن ما حدث، قائلًا إن المستشفى استقبل في البداية 7 حالات، اثنتان منها في حالة حرجة، ووضعتا تحت جهاز التنفس الصناعي، وتحسنت حالة مريض فيما بقي الآخر على أجهزة التنفس.

واستقبلت المستشفى 4 حالات لاحقًا، "اتعملت كل الإجراءات اللازمة لجميع الحالات، وعندنا 10 حالات مستقرين تمامًا، وحالة واحدة فقط على جهاز التنفس الصناعي، والمستشفى استعدت للغسيل الكلوي لـ15 مريضا يوزعوا على 3 مرات".

كما استقبل مستشفى التيسير الخاص مصابين في حادث ديرب نجم، وهما: عبدالرؤوف عبدالعظيم وهبة محمد طنطاوي، ورفض المدير الإداري للمستشفى بشكل قاطع، الحديث عن الحالتين، قائلا: "مساعد وزير الصحة جه وأدى تعليمات بعدم زيارة الحالتين أو الحديث عن حالتهم لأي وسيلة إعلامية".


20180915_202824

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان