إعلان

بدء فعاليات معسكر اليوم الواحد للطلائع بالقرى الأكثر احتياجا في الأقصر

11:31 ص السبت 15 سبتمبر 2018

مديرية الشباب والرياضة

الأقصر- محمد محروس:

تدشن مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، اليوم السبت، فعاليات معسكر اليوم الواحد للطلائع في القرى الأكثر احتياجًا في 5 مراكز شباب.

وقال حفني بركات، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر، إن فعاليات المعسكر تقام بمشاركة 500 من طلائع قرى ومراكز المحافظة من اليوم وتستمر حتى التاسع عشر من سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

وأوضح بركات أن مسكر اليوم الواحد الكامل هو معسكر ترفيهي وكشفي وثقافي ورياضي وفني، ويتم تنفيذه في مراكز شباب (العضايمة بإسنا، والحبيل بإدارة شباب البياضية، والقرنة بإدارة شباب القرنة، والزينية بحري بإدارة شباب الزينية، والرزيقات بحري بإدارة شباب أرمنت) لمدة يوم واحد في كل مركز شباب.

ويتضمن المعسكر ورش عمل فنية ومشغولات ورقية ورسم، لتعليم الطلائع القواعد الأساسية لمهارات الرسم من خلال مدربين متخصصين، وورش عمل مهارات حياتية وسلوكية، وورش عمل خاصة بالتوعية الصحية والبيئية، وكتنفيذ أنشطة رياضية متنوعة.

وأضاف حفني بركات أن معسكر اليوم الكامل يهدف إلى استثمار أوقات فراغ الطلائع في القرى الأكثر احتياجًا، وتدريبهم على مهارات العمل الجماعي والتفكير الابتكاري، لافتًا إلى أن 100 طليع وطليعة يشاركون من كل مركز شباب من سن 16 إلى 18 سنة للاستفادة من البرنامج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان