إعلان

"ابن مين في مصر؟".. لوقف التعديات على المناطق الأثرية بأسوان

08:36 م الجمعة 14 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

دشن عدد من أهالي أسوان والمرشدين السياحيين والمهتمين بالآثار، اليوم الجمعة، حملة لوقف التعديات على الأماكن الأثرية في المحافظة، وطالبوا بإزالتها فورًا حفاظًا على آثار أسوان والتي تمثل جزء هامًا من التراث العالمي.

وقال عبدالناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين السابق في أسوان، ومنسق الحملة، إن ما دفعه لهذه الحملة قيام أحد رجال الأعمال ببناء فندق على الجبل الغربي لمدينة أسوان، في منطقة خاضعة لمديرية الآثار، ما يشوه المنطقة بالكامل ويحولها من طبيعة بكر وبانوراما عالمية لنهر النيل، وأحد أهم مصادر الجذب السياحي إلى كتل خراسانية مشوهة.

وأضاف صابر أنه تم تدشين الحملة تحت شعار "ابن مين في مصر؟" بسبب عدم تنفيذ البعض لقرارات الإزالة الصادرة ضد هذه المباني وإصرار بعضهم على استكمال ما يقومون ببناءه، ما يمثل تحديًا للقانون ولأهالي أسوان، بحسب ما قال.

وناشد نقيب المرشدين السابق وزيري الآثار والداخلية ومحافظ أسوان، لتنفيذ القانون وإزالة هذه المباني والحفاظ على تراث أسوان العالمي.

وقال الدكتور عبدالمنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة، لـ"مصراوي" إن المنطقة التي يقام عليها البناء تخضع لقانون حماية الآثار رقم 49 لسنة 2016.

مضيفًا أن منطقة آثار أسوان ومفتشيها اتخذوا جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير عدة محاضر ضد هذا البناء الذي يشوه المنطقة الأثرية وصدرت قرارات إزالة لها ولكنها لم تنفذ حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان