إعلان

بالصور.. جمع 12 ألف طن قش أرز في كفرالشيخ

06:52 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أعلنت الإدارة المركزية بجهاز شئون البيئة لإقليم وسط الدلتا بطنطا، تجميع 12 ألف طن قش أرز، في إطار مواجهة نوبات تلوث الهواء، والتي تتزامن مع بدء حصاد محصول الأرز وفق توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

وأكد الإدارة في بيان لها اليوم الإثنين، أن نسبة حصاد محصول الأرز وصلت إلى 64% من إجمالي 190 ألف فدان منزرعة بمحصول الأرز في كفرالشيخ، حيث يجري تدوير قش الأرز، واستخدامه كسماد عضوي وأعلاف غير تقليدية.

وأوضحت الإدارة رصد تجميع وكبس وتخزين الأهالي لقش الأرز المنتشرة بالمحافظة بطرق مخالفة من خلال رصدها عن طريق محاور المرور الميداني والمزودة بأجهزة تتبع Gps ومن خلالها جرى مراقبة الأحواض التي يتم بها الحصاد فيما تحررت المحاضر للمخالفين بحرق قش الأرز، والتي وصل عددها إلى 61 محضرًا بمختلف مراكز المحافظة.

وأشار البيان إلى أن غرفة عمليات وزارة البيئة تراقب توجيه محاور المرور، وتوجهها إلى نقاط الحرق المكشوفة للمخلفات الزراعية الواردة بالتصوير الجوي بتقرير الأقمار الصناعية.

وكانت الإدارة المركزية بجهاز شئون البيئة لإقليم وسط الدلتا، أعلنت في وقت سابق تدعيم الشباب العاملين في مجال جمع قش الأرز بالمعدات اللازمة بقيمة إيجارية رمزية والدعم المادي لكل طن يجري تجميعه إذ جرى فتح 54 موقعًا لجمع قش الأرز في كفرالشيخ ودعمهم بعدد 93 معدة من جرارات ومفارم ومكابس باشتراطات ميسرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان