إعلان

بالصور- "رحيق كوريا الجنوبية" يتصدر عروض أوبرا الإسكندرية

02:20 ص الإثنين 10 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

استضافت دار أوبرا الإسكندرية بالتعاون مع المركز الثقافي لكوريا الجنوبية "فرقة E-do" الكورية، في حفل غنائي ساهر مساء أمس الأحد، كأول الفرق الأجنبية الزائرة لمصر في موسم الأوبرا الجديد.

جاء ذلك بحضور سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة يون يو شيول، والذي أعرب عن شكره لمحبي الثقافة الكورية في الإسكندرية لحرصهم على حضور الحفل، مشيرًا إلى أن الثقافة تعد أهم العناصر لتقارب الشعوب.

وتضمن البرنامج عرضًا تحت عنوان "رحيق كوريا" الذي يعد مزيجًا موسيقيًا راقصًا يجمع بين الأصالة والمعاصرة من خلال العزف على الآلات التقليدية والحديثة بهدف إحياء الأغاني والرقصات التقليدية بالإضافة إلى تقديم ألوان موسيقية حديثة مثل الجاز والبوب.

وقدم برنامج الحفلين مؤلفات حملت عناوين "طائر النسيان، ضوء القمر الشجاع، موسيقى سيناوي" بالإضافة إلى مقطوعة بعنوان "كانج وونج دو اريرانج" التي تعتمد على أنماط موسيقية متنوعة لمناطق كورية مختلفة يتم مزجها في حركات موسيقية ارتجالية.

وقال سفير كوريا الجنوبية في تصريح صحفي على هامش زيارته للإسكندرية لحضور الحفل، إن العرض الفني يقدم التنوع الفني الموسيقي الكوري، وهو خليط بين الموسيقى التقليدية العادية والشعبية.

وتابع: "فوجئت بارتفاع عدد الشباب المصري المتحمس للموسيقى الكورية، وكان هناك مسابقة شارك فيها مصريون للغناء الكوري". مضيفًا أن السفير المصري في كوريا الجنوبية حازم فهمي لا يزال أمامه العديد من المهام لتعريف الشعب الكوري بثقافته، لاسيما أن شعب كوريا يحتاج للتعرف أكثر على مصر.

يذكر أن فرقة "أى دو" مكونة من 10 فنانين وتقود الفرقة "كيونج -هو ايو" التي تعد واحدة من أكثر الفنانين شهرة في كوريا ويعود إليها الفضل في إحياء آلة "تشول هيونج جم" وهي آلة موسيقية قديمة على وشك الإندثار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان