إعلان

وزير الزراعة: مصر قادمة بقوة في مجال الأبحاث الزراعية

04:52 م الجمعة 03 أغسطس 2018

وزير الزراعة عزالدين أبوستيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة شاهين:

قال وزير الزراعة والاستصلاح الأراضي الدكتور عزالدين أبوستيت، اليوم الجمعة، أن محطتي بحوث الجميزة وسخا في محافظتي كفر الشيخ والغربية فخر للإرادة المصرية، مؤكدا أن مصر قادمة بقوة في مجال الأبحاث الزراعية.

وأشار إلى أن مجالات البذور والمحاصيل الزراعية داخل محطات البحوث تطور كثيرا وفق نظم عالمية واستراتيجيات تسعى إليها الوزارة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الزراعة بمشاركة اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والدكتور فتحي ندا عضو مجلس النواب والمهندس علي بيومي وكيل الزارعة، واللواء ممدوح هجرس رئيس مجلس مركز ومدينة السنطة مع لفيف من القيادات التنفيذية والموظفين بمعامل البحوث الزراعية بقرية الجميزة.

وتابع وزير الزراعة، إنه لا تهاون في أي تقصير داخل معامل البحوث، مؤكدا أن دور الوزارة العمل برفقة الباحثين ودعمهم كي تنهض الزراعة المصرية ونحقق الأمن الغذائي القومي ذاتيا، محذرا من الانصياع وراء الشائعات ومتابعة أخطار المخططات التي وقعت فيها دول الجوار.

من جهته طالب اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، من وزير الزراعة دعم المحافظة في زراعة القطن، مشيرا إلى أن صناعة الغزل والنسيج من أهم صناعات الوطنية المتأصلة في مدينة المحلة قلب المحافظة كونها تعتمد على جودة تيلة القطن المصري.

وأشار "صقر" أن دور وزارة الزراعة التأكيد على جودة البذور والتقاوي لكافة المحاصيل والبذور لرفع كفاءة زراعات القطن والأزر والقمح على مستوى قري ومراكز المحافظة فى السنوات القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان