إعلان

دفعت حياتها ثمنًا لـ"شربة ماء".. "آية" ضحية جديدة لـ"بيارات الموت" (صور)

03:14 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

البحث عن الطفلة

الشرقية – فاطمة الديب:

لم تكن الطفلة "آية" بنت الـ 11 ربيعًا، تدري أن حياتها ستنتهي ثمنًا لـ"شربة ماء"؛ بعدما انزلقت قدمها على غفلة في بيارة ري تركت دون غطاء بحي "القضاة" التابع لدائرة مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية.

مع الساعات الأولى من صباح الأحد الماضي، نزلت الطفلة مع والدتها كفر "الأشقم" بفاقوس، قاصدين أحد محلات الأعلاف بحي "القضاة" في رحلة لم تستغرق ساعة، قضتها الطفلة ساهمة تنظر للمنازل والأشجار على جانبي الطريق، كما لو كانت تودعها.

وصلت العربة إلى الحي المنشود، وترجلت الطفلة مُمسكة بيد أمها في طريقهم إلى محل الأعلاف، لكن وسط الطريق افترقت يدي الأم والطفلة، بعدما شعرت الأخيرة بالعطش وأخذت تبحث عن كوب ماء يروي ظمأها، قبل أن تقع عيناها على "كولدير" على بُعد عدة أمتار.

هرولت الطفلة إلى الكولدير، لكن في الطريق انتهى كل شيء فجأةً؛ بعدما انزلقت قدماها لتسقط بغتةً في "بيارة" ري غطاءها مكسور، بعمق يتخطى الثلاثة أمتار واتساع لا يتخطى المتر الواحد، لتختفي دون أي أثر، ولولا ابنة عمها بنت الـ 7 سنوات رأتها لاختفت للأبد.

بالقُرب من محل الأعلاف اكتشفت الأم غياب وحيدتها، لتلتفت مذعورة تسأل من حولها: "بنتي فين يا ناس.. آية كانت معايا راحت فين".

نداء الأم تحول إلى نحيب خلال دقائق معدودة، بعدما تيقنت من اختفاء نجلتها: "ضنايا راحت ومش لاقياها.. بنتي راحت تشرب مياه ومش لاقياها"، قبل أن تفاجئها الطفلة الصغيرة ابنة عم "آية": "أنا شوفتها بتقع في حفرة جنب الكولدير اللي هناك بعيد ده"، ومعها انهارت الأم وسقطت أرضًا غارقةً بين دموعها وحسرتها.

تثاقلت الأحزان ومشاعر الخوف سيطرت على أم الطفلة وهي تجر قدميها وتسير برفقة الصغيرة بحثًا عن طفلتها الغائبة، لتتجمد الكلمات على طرف لسانها عاجزة عن الخروج، وهي ترى آثار سقوط قُرة عينها، وعلت صرخة الأم الأخيرة تستنجد بأهل البلدة علهم يُنقذون طفلتها.

استمرت محاولات الأهالي ورجال الشرطة لاستخراج الطفلة لنحو 5 ساعات وأكثر، جُربت فيها جميع الحيل والحلول الممكنة، قبل أن يضطروا في النهاية إلى الحفر بجوار البيارة وكسر الماسورة المؤدية إليها، بعدما استحالات الحلول الأخرى، ليتم انتشال الطفلة جثة هامدة، وسط حالة حزن انتابت كل الواقفين.

البداية كانت بتلقي اللواء عبدالله خليفة، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا من عدد من أهالي قرية "القضاة" التابعة لدائرة مركز كفر صقر، بسقوط طفلة في "بيارة" ري بالقرية.

وتبين من التحريات الأولية، أنه أثناء قدوم الطفلة "أية صلاح محمد" 11 سنة، من قرية "الأشقم" التابعة لدائرة مركز فاقوس، برفقة والدتها، مساء أمس الأحد، لشراء بعض المتطلبات من القرية، وحال سيرها بأحد شوارع القرية، تركت الطفلة يد والدتها لتشرب من مُبرد مياه، إلا أنها سقطت في "بيارة" ري في طريقها للمُبرد.

وتبين أن "البيارة" كانت مكشوفة منذ فترة لوجود كسر بها، فيما تمكن الأهالي من انتشال الطفلة جثة هامدة بعد نحو 5 ساعات من سقوطها، بعدما تم كسر المواسير لاستخراج الجثة، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن لعدم وجود شبهة جنائية.

عملية انتشال الطفلة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان