إعلان

بالصور- بدء موسم جني القطن في الغربية

12:33 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة شاهين:

أعلنت مديرية الزراعة في محافظة الغربية، عن بدء موسم جني القطن في المحافظة وتجهيز المجمعات التابعة للجمعيات الزراعية في مختلف أنحاء المحافظة لاستقبال القطن الذي سيتم توريده من المزارعين.

وأكد المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية، إنهاء كافة الاستعداد لبدء موسم جني القطن في الأراضي الزراعية، حيث جرى تجهيز مجمعات الاستقبال والتخزين في الجمعيات الزراعية المختلفة والتأكد من جودة عملية التشوين تمهيدًا لتوريد المنتج للمحالج.

وأضاف أن عملية نقل المحصول من الأرض الزراعية لتلك المجمعات ستكون على نفقة المزارع وسيتم توريد المحصول للجمعيات وفقا للسعر الذي حددته الوزارة بحد أدنى 2700 جنيه للقنطار.

وقال إن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القطن زادت عن العام الماضي بشكل ملحوظ مشيراً الي أن إجمالي المساحة الحالية المنزرعة بمحصول القطن بلغت 14 الفا و273 فدانا وهي مساحة معقولة ونتمني ونسعي لزيادتها خلال الأعوام المقبلة.

وبدأ المزارعون في المحافظة بوضع التجهيزات اللازمة لجني المحصول سواء من أيدي عاملة التي ستجني المحصول أو وسائل نقله إلى المجمعات.

وقال المزارعون أنهم يأملون زيادة إنتاجية الأراضي والفدان عن العام الماضي من أجل تعويض ارتفاع الأسعار سواء في الوقود أو التقاوي والأيدي العاملة، مؤكدين أملهم أن تتم زيادة سعر القنطار الذي وضعت وزارة الزراعة سعرًا مبدئيًا له 2700 جنيه من أجل تعويضهم عن كل تلك التكاليف وتحقيق هامش ربح.

فيديو قد يعجبك: