إعلان

تكريم "أرشميدس البحيرة" وإعفائه من المصروفات الدراسية

06:42 م السبت 25 أغسطس 2018

المخترع الصغير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

كرّمت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، اليوم السبت، وليد محمد عبادي، الطالب بالصف الثاني الثانوي بمدرسة عمر بن الخطاب الرسمية للغات بكفر الدوار، الملقب بـ"أرشميدس البحيرة" أو "المخترع الصغير"، والحاصل على المركز الأول بمسابقة نادي أرشميدس بموسكو.

وتعد المسابقة واحدة من أكبر مسابقات العالم، وتقام في دولة روسيا كل عام، وتشارك فيها حوالي 70 دولة منها 12 دولة عربية، ومثّل الطالب مصر في المسابقة.

والطالب حاصل على العديد من الجوائز الدولية والمحلية ويلقب بالمخترع الصغير، حصل على لقب أصغر بروفيسور على مستوى العالم عام 2014 لما قام به من اختراع لنموذج موجات مغناطيسية للاستخدام الحربي، كما حصل على الجائزة الأولى على مستوى الوطن العربي في اختراع خلايا لإنتاج الطاقة من النبات عام 2015.

وحصل عام 2016 على المركز الأول من الجامعة الوطنية الماليزية كأصغر باحث وأصغر محاضر في بحث يفيد الإنسانية، وعلى ذهبية جامعة 6 أكتوبر في جهاز يكتشف أمراض التربة، ولقب بسفير العلم من ولاية الشارقة بالإمارات العربية في مؤتمر تطوير الموهبة.

وقررت المحافظ صرف مكافأة مالية للطالب وإعفائه من المصروفات الدراسية ومنحه شهادة تقدير ودرع المحافظة تشجيعًا له للاستمرار في أبحاثه العلمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان