إعلان

بالأرقام .. طلبات الحجز تفوق عدد الغرف الفندقية بالإسكندرية طوال أيام العيد

06:54 م الخميس 23 أغسطس 2018

غرف فندقية

الإسكندرية – محمد البدري:

ارتفعت نسبة الإشغالات في كافة فنادق الإسكندرية، بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك وبلغت نسبة الإقبال 100% في مختلف الغرف الفندقية بالمحافظة.

وقالت داليا عامر، رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالإسكندرية، إن فنادق المحافظة باختلاف تصنيفها حتى ثالث أيام العيد كاملة العدد نتيجة حجم الإقبال من المصريين بالإضافة إلى توافد عدد من العرب والأجانب بالتزامن مع الثلث الأخير لموسم الصيف.

وأضافت "عامر" في تصريح لـ مصراوي، اليوم الخميس، أن حجوزات المصريين والعرب رفعت نسب الإشغال في 21 فندقًا وهي إجمالي الفنادق الحاصلة على تصنيف أربعة و خمسة نجوم في قطاعي الإسكندرية وبرج العرب.

وتوقعت استمرار نسبة الإقبال المرتفعة حتى نهاية موسم الصيف بمتوسط 80% في جميع الفنادق، مبينة أن إجمالي عدد الغرف الفندقية في الفنادق 5 نجوم بلغ 2524 غرفة فيما بلغ عدد غرف الفنادق 4 نجوم 1141 غرفة، بإجمالي 3665 غرفة فندقية في مختلف أنحاء المحافظة

وأوضحت أن الإسكندرية تختلف عن غيرها من المحافظات في أن نسبة طلبات الحجز في الفنادق تفوق عدد الغرف الفندقية، وهو ما يتطلب إعادة النظر في العمل على جذب استثمارات لإنشاء المزيد من الفنادق لتستوعب أعداد جديد من النزلاء، لافتة إلى أن سياحة المؤتمرات ستكون من أفضل الأنشطة المناسبة لاستغلالها داخل المحافظة.

من جانبه قال علي المناسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن نسبة الإقبال وطلبات الحجز فاقت عدد الغرف الفندقية في المحافظة منذ وقفة عيد الأضحى وتمتد حتى نهايته بمعدل وصل إلى ١٠٠٪.

وأوضح أن أسعار الغرف خلال المواسم تكون مرتفعة نوعا ما خاصة في الفنادق الساحلية وذات التصنيف المرتفع، مشيرا إلى أن سعر إقامة ليلة واحدة في بعض فنادق الـ 5 نجوم يتراوح بين 4 آلاف إلى 6 آلاف جنيه في الليلة الواحدة وتقل القيمة في فنادق 4 نجوم بين 800 إلى 1500 جنيه في فنادق 4 نجوم يليها فنادق 3 نجوم بمتوسط 400 إلى 500 جنيها في الليلة الواحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان