إعلان

بعد حبس 8.. القبض على 11 متهما جديدا في أحداث "أبيوقا" بكفرالشيخ

05:55 م الأربعاء 22 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

ألقت قوات الأمن بمديرية أمن كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، القبض على 11 متهمًا جديدًا في الأحداث التي شهدتها قرية أبيوقا التابعة لمركز دسوق، في الاتهامات التي تضمنت قطع الطريق والاشتباك، مع رجال الشرطة، وقذفهم بالحجارة أثناء محاولة الأمن فتح طريق "دسوق - كفرالشيخ"، ليصبح إجمالي المتورطين الذين جرى ضبطهم 19 متهمًا حتى الآن.

ومن المنتظر أن يجري عرض المتهمين الجدد على نيابة دسوق، للتحقيق معهم بمعرفة فريق النيابة الذي جرى تشكيله بقرار من المستشار أحمد عاشور، المحامي العام الأول لنيابة كفرالشيخ الكلية، برئاسة شادي نوار، وضم عبد اللاه زيدان، وكيلي نيابة دسوق، بأمانة سر حاتم عزيز عمر، ومحمد حافظ، سكرتيرا التحقيق.

والمتهمون الجدد عقب إلقاء القبض عليهم هم: "هلال ا.خ"، 53 سنة، و"سامي م.إ"، 56 سنة، و"توفيق ك.م"، 57 سنة، و"محمد ف.إ"، 45 سنة، و"محمد م.ن"، 67 سنة، و"إبراهيم إ.ش"، 48 سنة، و"جمعة ا.خ"، 55 سنة، و"أحمد م.ف.ن"، 21 سنة، و"محمد ا.م"، 23 سنة، و"شعبان ش.خ"، 54 سنة، و"ربيع إ.أ"، 42 سنة، وجميعهم يقيمون بقرية أبيوقا التابعة لمركز دسوق.

وكان شادى نوار، وعبداللاه زيدان، وكيلي نيابة دسوق في كفرالشيخ، أمرا بحبس 8 متهمين في تلك الأحداث 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وهم :"كريم ا.ش"، 22 سنة، و"أحمد إ.ع"، 23 سنة، و"حسن ا.ح.م"، 45 سنة، و"اسامة س.ا"، 37 سنة، و"أشرف ع.ع"، 50 سنة، وإبراهيم ا.ع"، 55 سنة، و"سامي ا.خ.ا"، 49 سنة، ويقيمون بقرية أبيوقا دائرة مركز شرطة دسوق.

ويواجه المتهمون تهم التجمهر، وقطع طريق عام، وتكدير الأمن السلمي، وتعطيل سير حركة المرور بطريق عام "دسوق - كفرالشيخ"، ومقاومة السلطات، والاعتداء على ضابط وافراد شرطة رفقته ما أدى إلى إصابة مجند شرطة "عماد عبده"، من قوة مركز شرطة فوه، وإحرازهم أسلحة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مصوغ قانوني لحملها، وتخريبهم وإتلافهم عمدًا سيارات شرطة عبارة عن 3 مدرعات وسيارتين لقوات الأمن المركزي جعلوها غير معدة للنفع العام.

حقيقة الواقعة تبدأ بوفاة الطفل "محمد هاني نعيم"، 7 سنوات، بعد أن صدمته سيارة تسير على طريق دسوق - كفرالشيخ، ما أدى إلى وفاته عقب نقله لمستشفى دسوق العام، وكان رد الفعل من أهالي القرية قطع الطريق ومنعوا مرور السيارات حزنًا على فقدان هذا الطفل بعدما تبين أنه وحيد والديه.

وأكد شهود عيان من أهالي قرية أبيوقا أن الأهالي طلبوا عشرات المرات بعمل مطب صناعي أمام القرية لدى العديد من الجهات المختصة منعًا لوقوع حوادث بعدما تكررت حوادث مماثلة قبل ذلك بنفس المكان الذي توفى فيه الطفل ولم يستجيب أحدًا لمطالبهم فيما لجأوا لفعل ذلك بناء على الحالة النفسية السيئة التي تملكت أسرة الطفل الذي توفى في الحادث

انتقل اللواء ناصر رشاد، حكمدار مديرية أمن كفرالشيخ، رفقة اللواء محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، وعددًا من ضباط الشرطة بمركز شرطة دسوق، وقوات من الأمن المركزي، إلى مكان قطع الطريق والتقوا بالأهالي وحاولوا إقناعهم بضرورة فتح الطريق منعًا لتوقف حركة السير على الطريق العام وجاءت محاولاتهم برفض قاطع من الأهالي.

وفي ظل إصرار الأهالي بعدم فتح الطريق، حاولت قوات الأمن فضها فحدثت اشتباكات بين أهالي القرية وقوات الأمن قام على أثرها بقذف الأهالي لقوات الأمن بالحجارة فيما بادل قوات الأمن قذفهم بالحجارة واضطر أفراد الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع محاولة لتفريق الأهالي من التجمهر واشتباكهم مع قوات الأمن.

تمكنت قوات الأمن بفتح الطريق وإعادة الحركة المرورية من جديد، فيما تشهد القرية تطويقًا أمنيًا من أجل إلقاء القبض على متهمين آخرين بعدما تبين من التحقيقات الشرطية ارتفاع أعداد المتهمين المتورطين في تلك الأحداث فيما جرى إلقاء القبض على 8 متهمين لغاية الوقت الحالي لثبوت تورطهم في تلك الأحداث.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 11009 لسنة 2018 إداري مركز شرطة دسوق، فيما أخطرت نيابة دسوق بتلك الواقعة لمباشرة التحقيقات معهم، واصدرت قرارها تجاه 8 متهمين منهم، وجاري التحقيق مع 11 آخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان