إعلان

بالصور- وفد صيني يصل إلى الإسكندرية للتجهيز لأكبر معرض دولي عن شنغنهاي

02:37 م الخميس 02 أغسطس 2018

الإسكندرية – محمد البدري:

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية وفدا صينيا من مدينة شنجهاي، اليوم الخميس، لمناقشة التجهيزات والاستعدادات النهائية لإقامة "معرض التراث الثقافي اللامادي في الحياة اليومية بشنغهاي" وهو المعرض الدولي المتنقل للفنون الصينية التقليدية الذي ينظمه المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، المقرر افتتاحه الأسبوع المقبل بمكتبة الإسكندرية.

وأعرب المحافظ عن سعادته باختيار الإسكندرية لإقامة المعرض التراث الثقافي الصيني مؤكدا استعداد أجهزة المحافظة لتقديم كافة الخدمات والاحتياجات لدعم الحدث الدولي، مبينا انه سيتم إقامة المعرض بمكتبة الإسكندرية لما تمثله من قيمة ثقافية للمحافظة.

وأكد سلطان حرص المحافظة على تعزيز العلاقات المصرية الصينية، وتوطيد إتفاقيات التآخي بين المدن الصينية والإسكندرية وخاصة في مجال التبادل الثقافي، مشيرا إلى أن الاسكندرية تربطها بمدينة شنجهاي علاقات تأخي وترابط قوية، كما أن المدينة على استعداد لاستقبال مختلف الأحداث الثقافية والعالمية.

وأكد ممثلو الوفد الصيني الزائر أن التعاون مع الإسكندرية سيساعد على إظهار قوة التبادل الثقافي بين الصين ومصر، في إطار مبادرة "الحزام والطريق" التي أطلقها الرئيس الصيني "شي جين بيغ" ولاقت ترحيبا كبيرا من مختلف الدول بالعالم.

وأوضح الوفد الزائر أن الدوائر المعنية في مصر والصين مهتمة بهذا المعرض اهتمامًا بالغًا، وأن المعرض يقام بدعم من كل من وزارة الخارجية المصرية ووزارة الثقافة المصرية ومحافظة الإسكندرية وسفارة مصر في بكين والقنصلية العامة المصرية في شنغهاي، فضلا عن جامعة الإسكندرية وسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، وقنصليتها في الإسكندرية والمركز الثقافي الصيني بالقاهرة.

ويتمثل موضوع المعرض في الثقافة الصينية عبر القديم والحديث، واختارت اللجنة المنظمة كثيرا من الأعمال الفنية والحرفية، التي تمثل مختلف الجهات المعنية بحماية التراث الثقافي غير المادي في شنجهاي، وتضم المعروضات التي تبلغ عددها أكثر من 130 قطعة رسم الفلاحين في منطقة جين شيان في شنجهاي. والتطريز الكشميري والحرير وأزياء الأوبار الصينية ونحت أحجار اليشم بأسلوب شنجهاي، ونحت الخيزارن في منطقة جيا دينغ وحرفة تصنيع الأعمال الذهبية والفضية، وغيرها من برامج حماية التراث الثقافي غير المادي في شنغهاي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان