إعلان

محافظ بني سويف يبحث طرق إزالة التعديات على نهر النيل

09:45 م السبت 18 أغسطس 2018

بني سويف - حمدي سليمان:

عقد المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم السبت، اجتماعًا مع اللجنة المكلفة من قطاع حماية وتطوير النيل بوزارة الري لإعداد حصر ومراجعة شاملة لكافة الجزر النيلية الواقعة بمجرى نهر النيل بدائرة المحافظة.
يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية "أثناء زيارته مؤخرًا للمحافظة بإزالة أية تعديات على طول المجرى المائي للنيل حتى يعود نظيفًا ومتنفسًا للمواطنين كسابق عهده.

حضر الاجتماع المهندس محمد أبوالسعود، رئيس الإدارة المركزية لنيل القاهرة، وبني سويف، والمنيا، والمهندس علاء خالد، رئيس قطاع حماية النيل بوزارة الري، والمهندس علي عبدالحفيظ، وكيل وزارة الري والموارد المائية ببني سويف.

شمل برنامج العمل الميداني للجنة الوقوف على الوضع القائم لمجرى النيل والجزر النيلية، من حيث وجود تعديات أو إشغالات من عدمه، وأوضاع المساحات المنزرعة، والأوضاع البيئية، وحالة الجزر من حيث معدل الغمر "جزئياً أو كليًا" بالماء وغيرها من التفاصيل المهمة.
وناقش المحافظ مع أعضاء اللجنة نتائج المسح الميداني الذي قاموا به على مدار الأيام الماضية، والتي سيتم رفعها للوزارة، تمهيدًا للوصول إلى تصور عملي مشترك للتعامل الفعّال مع الأوضاع القائمة على طول المجرى النيلي بدائرة المحافظة، وإعداد برنامج زمني لإزالة أية تعديات أو مخالفات تؤثر على المجرى المائي، مع التعاون في إعداد تصور كامل عن كيفية الحفاظ على الجزر النيلية، وتحقيق نقلة حضارية بها مع الالتزام بالقوانين البيئية وحماية النيل، ومنع أية تعديات أو عشوائيات مستقبلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان