إعلان

جامعة الإسكندرية تدخل التصنيف البريطاني العالمي للجامعات

02:20 م الخميس 16 أغسطس 2018

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أكد الدكتور مختار يوسف، نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة دخلت فى التصنيف البريطاني العالمي للجامعات "Times Higher Education" لعام 2018، حيث جرى قبول الجامعة في هذا التقييم للإعلان عن ترتيب الجامعة وفقًا لهذا التصنيف في 26 ديسمبر 2018.

وأضاف "يوسف"، خلال اجتماعه اليوم، بمجلس الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تعمل على رفع تصنيفها بما يتوافق مع المعايير العالمية من خلال الأهتمام بمخرجات البحث العلمي وتشجيع النشر المتميز وزيادة معدل النشر الدولي في المجلات العالمية المفهرسة والارتقاء بالمجلات العلمية بالجامعة.

ولفت نائب رئيس الجامعة إلى رفع 22 مجلة من بين 43 مجلة على السيرفرات الخاصة بالجامعة وبنك المعرفة المصري، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعاون الدولي والمشروعات البحثية المشتركة مع الجامعات العالمية وتطوير آليات ونظم التعليم وجودة التدريس ومستوى الخريجين.

وأشار إلى حصول الجامعة مؤخراً على ترتيب متقدم عن العام الماضى بفارق مائة جامعة وفقاً لتصنيف شنغهاى الصينى لعام 2018 حيث جاءت فى المركز (601 ـ 700) ضمن أفضل ألف جامعة على مستوى العالم تم اختيارهم من بين 30 ألف جامعة، واحتلت المركز الثانى محلياً بعد جامعة القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان