إعلان

مكتبة الإسكندرية تشارك في مؤتمر "إفلا " 2018 بماليزيا

01:46 م الخميس 16 أغسطس 2018

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مكتبة الإسكندرية اليوم الخميس، مشاركتها في النسخة رقم 84 للمؤتمر العالمي للمكتبات والمعلومات الذي ينظمه الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات "إفلا" والمقرر إنطلاقه 24 أغسطس الجاري في مدينة كوالالمبور بدولة ماليزيا.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم، أن لمؤتمر يحمل شعار "تحويل مسار المكتبات؛ الطريق إلى تحويل المجتمعات"؛ لافتا إلى أن ذلك جاء لتسليط الضوء على الدور المؤثر الذي تؤديه المكتبات في تغيير المجتمعات والأمم وتنميتها.

وتشارك في المؤتمر إدارة المعايير العربية للمكتبات التابعة لمكتبة الإسكندرية، يمثلها رانيا عثمان؛ رئيس قسم مكتبات المستقبل بمكتبة الإسكندرية، كما تشارك في الفعالية المقامة على هامش المؤتمر، والتي ينظمها مجلس إدارة معيار وصف المصادر وإتاحتها (RDA) بعنوان "تنوع البيانات: وصف المصادر وإتاحتها في السياق الدولي"، وتعقد هذه الفعالية في المكتبة الوطنية في ماليزيا، كوالالمبور.

وأضاف بيان المكتبة أن أولى مشاركات مكتبة الإسكندرية تتناول تطبيق معيار "وصف المصادر وإتاحتها" في أنحاء العالم، من خلال تسليط الضوء على العوامل التي أثمرت عن قيام مكتبة الإسكندرية بأخذ قرار ترجمة المعيار إلى العربية، و كذلك ستشير إلى الفريق المختار من مجتمع المفهرسين العرب، الذي سيسهم في ترجمة المعيار إلى العربية، من داخل جمهورية مصر العربية وخارجها.

يشار إلى أن مؤتمر "إفلا" يعقد سنويا بحضور بارزً من المتخصصين في مجال المكتبات والمعلومات من جميع أنحاء العالم، في كل عام، فيما ينظيم المؤتمر هذا العام كل من الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (إفلا)، وجمعية المكتبيين الماليزية، والمكتبة الوطنية في ماليزيا، وبدعم من وزارة السياحة والثقافة الماليزية، ومكتب ماليزيا للمعارض والمؤتمرات "MyCEB".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان