إعلان

"خنق سائقا وألقى جثته في الترعة".. الإعدام لعامل والمؤبد لصديقه بكفرالشيخ

02:54 م السبت 11 أغسطس 2018

كفرالشيخ - إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات كفرالشيخ "الدائرة الأولى"، بمعاقبة كل من حضوريًا للمتهم "ص. أ"، محبوس، 23 سنة، عامل، ويقيم بعزبة سراج، دائرة مركز شرطة مطوبس، بالإعدام شنقًا، وغيابيًا للمتهم الثاني "ا. إ"، بالسجن المؤبد، عما أسند إليهما بقتل المدعو "علاء محمد سليمان عبد الرحمن الشهاوي"، 17 سنة، عمدًا مع سبق الإصرار.

وألزمت المحكمة المتهم الأول بالمصاريف الجنائية وفي الدعوى المدنية باإلزامه بأن يؤدي للمدعي بالحق المدني مبلغ 10 الآف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت وألزمته المحكمة مصاريفها و200 مقابل أتعاب المحاماه، فيما ألزمت المحكمة المتهم الثاني بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين شريف قورة، ومحمد السيد عبده، وسكرتارية محمد رضا، في أحداث القضية رقم 584 لسنة 2018 جنايات مركز شرطة مطوبس، والمقيدة برقم 390 لسنة 2018 كلي كفرالشيخ.

وكشف أمر المستشار أحمد عاشور، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، بإحالة المتهمين، لمحكمة الجنايات، باتهام المتهم الأول، بأنه في يوم 19 ديسمبر 2017، بدائرة مركز مطوبس، قتل المجني عليه المذكور بأن بيت النية وعقد العزم على الخلاص منه وأعد لهذا الغرض آداة "رباط عنق"، مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

وشمل أمر الإحالة بتوجه المتهم إلى حيث أيقن تواجد المجني عليه، واستقل مركبة "توك توك"، قيادته، برفقته، وما أن ظفر به في منطقة نائية، خالية من دونهما، طوق عنقه بذات الرباط، وجذبه من طرفيه، وضغط عليه، قاصدًا من ذلك قتله، حتى أيقن مفارقته للحياة، وألقى بجثته، في أحد المجاري المائية، المجاورة.

وأوضح أمر الإحالة أن هذا المتهم اقترف تلك الجناية، مع ارتكاب جنحة، تتمثل في سرقة مبلغ مالي، والمنقولات عبارة عن مركبة "توك توك"، وهاتف جوال، والمملوكين للمجني عليه، وكان ذلك ليلًا، حيث سولت له نفسه الخلاص منه، لكي يتمكن من اتمام مخططه الإجرامي، كما أحرز المتهم أداة "رباط عنق"، تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، بغير مسوغ قانوني، أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

ووجه المحامي العام لنيابة كفرالشيخ الكلية، من خلال أمر الإحالة للمتهم الثاني الصادر بحقه عقوبة السجن المؤبد بتحريضه والاتفاق مع المتهم الأول الصادر بحقه عقوبة الإعدام، في ارتكاب الجناية موضوع الاتهام بأن أوحى له بسرقة إحدى المركبات الآلية كي يقوم بالتصرف فيها نظير مبلغ لإنقاذه من عثرته المالية واتفق معه على ذلك حتى وقعت الجريمة بناء على هذا التحريض وذاك الاتفاق.

وتبين من تحقيقات المستشار أحمد مكاوي، مدير نيابة مطوبس، اعترافات المتهم الأول بارتكابه لتلك الواقعة، وأقر أنه ارتكبها لمروره بضائقة مالية، وأرشد عن الـ"توك توك"، والذي يحمل لوحات معدنية أرقام 16703 أجرة كفر الشيخ، فيما استعان رجال الشرطة، بقوة من وحدة الإنقاذ النهري، بغرض انتشال جثة المجني عليه، من ترعة "السايحة"، أمام قرية منية المرشد، التابعة لمركز مطوبس التي ألقاه بها، وتمكن فريق الإنقاذ النهري، من انتشالها.

وفي السياق أثبت تقرير مصلحة الطب الشرعي، أنه بفحص وتشريح جثمان المجني عليه، أن الرباط الملتف أعلى العنق، وما أحدثه من حز حلقي، أسفله ردي حيوي حديث، ينشأ عن الضغط الموضعي المتصل على العنق، بجسم راد مرن كمثل الرباط، الذي وجد ملتف بإحكام حول العنق، وتشير إلى أن الوفاة، ناشئة عن إسفكسيا الخنق.

وكشفت تحريات الشاهد السابع الرائد حازم أحمد عطية أبوالسعد، رئيس مباحث مركز شرطة مطوبس السابق، والشاهد الثامن المقدم خالد محمد القاضي، مفتش مباحث بفرع البحث الجنائي بدسوق، أن تحرياتهما السرية دلتهما إلى صحة تلك الواقعة، من خلال تقابل المتهم مع المجني عليه حال استقلال الأخير دراجه بخارية "توكتوك".

وأسفرت التحريات أن المتهم تحايل على المجني عليه بتوصيله إلى مكان الواقعة، واصطحبه إلى مكان بمنأى عن السكان، حتى قام بالتعدي عليه، محدثًا إصابته التي أودت بحياته، قاصدًا من ذلك قتله، وقام بالاستيلاء على الدراجة البخارية خاصته، وهاتف محمول، ومبلغ مالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان