إعلان

مصرع سيدة في انهيار بعقار بحي الجمرك بالإسكندرية - صور

12:06 م الجمعة 06 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

لقيت سيدة مصرعها إثر انهيار أسقف عقار مكونًا من طابقين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، في نطاق حي الجمرك وسط الإسكندرية.

وقال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن غرفة العمليات الرئيسة بالمحافظة تلقت بلاغا بانهيار السقف الداخلي لجانب من العقار الكائن في ٢ شارع قبو الملاح خلف قسم الجمرك بنطاق حي الجمرك ، والمكون من دور أرضي وطابقين علويين.

وأضاف سلطان في تصريح صحفي، أنه كلف اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام مساعد المحافظة بالتوجه إلى العقار لمتابعة تداعيات الموقف أول بأول، مصدرا تعليماته بتواجد جميع الأجهزة المعنية وتكثيف تواجد فرق الدفاع المدني ووحدة التدخل السريع بالمحافظة والاسعاف والشئون الصحية.

وأشار المحافظ إلى أن الحادث أسفر عن وفاة سيدة تدعى ليلى عباس لطفي تبلغ من العمر ٧٠ عاما، موضحا أن العقار كان قد صدر له قرار هدم وبعد رفع دعوى تظلم من قاطني العقار تم تعديل القرار للترميم ، وتم ترميم جانب من العقار ، إلا أن بعض السكان رفضوا ترميم الجانب الآخر من العقار ما أدى إلى انهيار الأسقف الداخلية للأدوار.

ولفت إلى أنه تم إصدار قرار إخلاء إداري للعقار بالكامل من السكان دون نقل منقولاتهم لحين الانتهاء من أعمال اللجان المشكلة ووضع قرارها النهائي بشأن مدى خطورة العقار مؤكدا رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والمستشفيات والتضامن الاجتماعي، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

من جانبه قال اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام مساعد محافظ الإسكندرية إنه تم اتخاذ عدة إجراءات إحترازية، منها وضع كردون أمني وحواجز ثابتة حول العقار وفي الطرق المؤدية إليه لمنع المرور أسفل العقار لعدم تعرض أي أحد للأذي ، كما تم تكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمعاينة العقار لمعرفة مدى خطورته وعمل التقرير النهائي لتحديد وضع العقار من الترميم أو الإزالة حفاظا على أرواح قاطنيه .

وتابع أنه تم تكليف الإسكان المركزي للمحافظة ومسئولي التضامن الاجتماعي والبحث الاجتماعي بدراسة حالة الأسر المتضررة من انهيار أسقف العقار وسرعة نقلهم إلى مساكن للايواء العاجل مع بحث صرف تعويضات سريعة لهم ، وتوفير كافة متطلباتهم لحين الانتهاء من أعمال اللجان المشكلة ، مشيرا إلى أنه تم إخطار الشرطة للتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالإخلاء الإداري من السكان حفاظا على أرواحهم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان