إعلان

بالصور.. 250 سيدة يستفدن من المرحلة الثانية لمشروع رائدات الأعمال المنزلية بأسوان

07:02 م الثلاثاء 31 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

دشّن اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان المرحلة الثانية من مشروع رائدات الأعمال المنزلية، والذي ضم 250 سيدة مستفيدة بمختلف القرى والنجوع والمناطق النائية على مستوى المحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء هاني محمود، السكرتير العام للمحافظة، والدكتورة هدى مصطفى، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، إضافة إلى لفيف من القيادات التنفيذية والدينية ومسئولي منظمات المجتمع المدني.

وأعرب اللواء مجدي حجازي خلال الاحتفال الذي نظمته المحافظة بهذه المناسبة عن سعادته البالغة لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع الذي انطلقت مرحلته الأولى في أبريل الماضي بدعم من صندوق الخدمات التابع للمحافظة بمبلغ 200 ألف جنيه، استفادت منه 200 سيدة.

يستكمل اليوم بتقديم دعم من صندوق الخدمات بمبلغ 250 ألف جنيه لــ250 سيدة أخرى بهدف تحسين الظروف المعيشية للسيدات اللاتي يعلن أسرًا كاملة من خلال تقديم مساهمات نقدية بقيمة ألف جنيه لكل منهن في صورة سلفة مستردة بدون فوائد ولا مصاريف إدارية ولا رسوم لإتاحة الفرصة أمامهن لتنفيذ مشروع جديد أو تطوير نفس المشروعات القائمة، إذ جرى إعطاء فترة سماح 3 أشهر ثم سداد مائة جنيه شهريًا على مدار 10 أشهر.

وأوضح أنه في حالة جدية المشروع وانتظام السيدات في السداد بعد 5 أشهر يمكن تقديم مساهمات نقدية أخرى بنفس القيمة مع إعطاء فترة سماح شهر للتوسع في المشروع القائم.

كما أن ذلك سيعطي الفرصة لغيرهن لزيادة عدد المستفيدات منه في المراحل التالية ليصلوا إلى ألف سيدة بنهاية العام الحالي.

وأشاد مجدي حجازي بعزيمة هؤلاء السيدات وقدرتهن على التوظيف الأمثل للمساهمات المالية في تنفيذ عدد من المشروعات المتناهية الصغر في مختلف المجالات أو تنامي مشروعات جارية لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية لأسرهن بجانب خدمة المجتمع المحيط بهن باعتبارهن نماذج مشرفة، ومثال محترم يحتذى به في كفاح المرأة الأسوانية وليكونوا قدوة لأولادهم.

فيما حرص محافظ أسوان في نهاية الاحتفال على الاستماع للسيدات المنتفعات بعرض مشروعاتهن التي تنوعت بين مشروعات لتربية الدواجن ومشغولات يدوية وأعمال نخيل وملابس جاهزة ومخبوزات وخياطة.

كما سلّم المحافظ المبالغ المالية للمستفيدات الجدد، بجانب تكريمه للعاملين بمبادرة مشروعك تقديرًا لجهودهم المبذولة لتنفيذ المشروع واستمرار نجاحه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان