إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يشكل مركز عمليات ميداني بموقع حادث القطار

10:47 ص الأحد 29 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان, تشكيل مركز عمليات ميداني بموقع حادث القطار الذي خرج عن القضبان فجر اليوم الأحد، بعد تحركه من محطة سلوا.

مركز العمليات الميداني الذي شكله المحافظ برئاسة اللواء هاني محمود، السكرتير العام للمحافظة، وعضوية جميع مسئولي الجهات المعنية لإدارة الأزمة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للسيطرة على تداعيات الحادث، بالتنسيق مع مسئولي وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية، وجرى على الفور الاستعانة بونش رافع من محطة الأقصر لرفع العربات التي خرجت عن القضبان.

كما جرى الدفع بعدد 17 سيارة إسعاف للتعامل مع الحالات المصابة، والتي وصلت إلى 6 حالات، وجرى نقل جميع المصابين إلى مستشفى كوم امبو المركزي، حيث تلقوا العلاج اللازم، وخرجوا بعد تماثلهم للشفاء.

ووجّه اللواء مجدي حجازي، بسرعة توفير العدد الكافي من وسائل النقل البديلة من أتوبيسات وغيرها للاستعانة بها لنقل الركاب من أسوان، ودراو، وكوم امبو إلى إدفو والعكس، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية والمؤسسات والشركات ومنظمات المجتمع المدني، خاصة أن حركة القطارات تبدأ بشكل مؤقت من ادفو إلى القاهرة والعكس، لحين الانتهاء بالكامل من رفع العربات التي خرجت عن القضبان، وعودة حركة القطارات إلى طبيعتها .

وكان القطار 982 اسباني القاهرة – أسوان بعد قيامه من محطة سلوا فى المنطقة التي تسمى الشبيكة فجر اليوم الأحد، خرج منه الجرار والبور الأمامي و8 عربيات عن القضبان، ما أدى إلى حدوث حالة هلع لدى الركاب وبعض الإصابات البسيطة، وتوقف حركة القطارات في الاتجاهين أسوان - القاهرة والعكس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان