إعلان

رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل اجتماع الرئيس بالمجلس الأعلى للجامعات

09:55 م السبت 28 يوليه 2018


الدقهلية - رامي القناوي:

شارك الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم السبت، باجتماع المجلس الأعلى للجامعات، والذي عقد برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقاعة أحمد لطفي السيد بجامعة القاهرة.

حضر المجلس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم قبيل افتتاح المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة.

وقال رئيس جامعة المنصورة، في تصريحات صحفية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي شدد خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي في ظل دوره الرئيسي في تلبية احتياجات الدولة في المرحلة القادمة باعتباره أساس التنمية المستدامة .
وأضاف "القناوي" أن الرئيس وجّه بدعم الشباب المتميز والمتفوق علميًا وشباب المبتكرين والباحثين في ظل ما يمثلونه من طاقة وذخيرة مصر في المستقبل ونواة للتقدم العلمي والبحثي.
وأكد رئيس جامعة المنصورة، أن الرئيس أوضح أهمية دور الجامعات في بناء شخصية الشباب المصري، مشيرًا إلى دورها المحوري في إطار عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر في الوقت الحالي باعتبار الجامعات ركن أساسي في بناء الدولة العصرية الحديثة.
وأشار "القناوي" إلى تشديد الرئيس على دور الأستاذ الجامعي باعتباره القدوة للطلبة والشباب وأحد العوامل الرئيسية في تنمية مواهبهم العلمية والثقافية ومساعدتهم على مواكبة التغيرات والتطورات المتسارعة التي يشهدها العالم في العصر الحالي، ولفت إلى توجيه الرئيس بضرورة العمل على تنمية الموارد الذاتية للجامعات بما يساعدها في تطوير خدماتها التعليمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان