إعلان

الخسوف ليس الأغرب.. ظاهرة فلكية أخرى تصاحب رؤية "القمر الدموي"

04:47 م الجمعة 27 يوليو 2018

القمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

تنظم أكاديمية البحث العلمي بإقليم قناة السويس، والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزقية، فاعلية لرصد ظاهرة خسوف القمر الكلي "القمر الدموي" وكوكب المريخ، مساء اليوم الجمعة، في حديقة النصر بمحافظة الإسماعيلية، من خلال أجهزة التليسكوب.

يقول محمد الخضري أحد المنظمين لفاعلية رصد الظاهرة: "إن الفاعلية تتضمن القاء محاضرة تعريفية بالظاهرة للدكتور محمد صديق بمعهد البحوث الفلكية والجيوفيزقية، مع شرح مبسط للأطفال، وكذلك رصد لظاهرة الخسوف من خلال التليسكوب".

وأضاف الخضري في تصريحات لـ"مصراوي": أن الفلكيين على مستوى العالم، يعتبرون اليوم الجمعة يوما غير عادي في تاريخ البشرية، يحضرون له من بداية القرن الـ 21 وينتظرونه.

وتابع: "من بداية القرن 21 العالم مستني أطول خسوف للقمر هيحصل في القرن، الخسوف اللي هيكون فيه القمر لونه دموي علشان كدة سموه القمر الدموي ورغم عظمة الخسوف إلا أن اليوم مبيخلصش على كدة بس، كمان هنشوف كوكب المريخ وهو ماشي على مبدأ في القرب محبة وبيوصل لأقرب نقطة لكوكب الأرض ودة مش هيحصل غير بعد 115 سنة".

ونصح الخضري المواطنين بالمحافظات المعنية بظهور ظاهرة الخسوف، بالاهتمام والاستمتاع برصدها من خلال التنسيق مع منظمي مثل تلك الفعاليات، لرصدها من خلال الأجهزة المساعدة لرؤيته عن قرب وبتفاصيله، مؤكدا أنها ستغير شكل السماء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان