إعلان

أمين عام "مستثمري العاشر": العاصمة الإدارية "وش الخير".. وهذا موعد تشغيل مترو الأنفاق (حوار)

06:19 م الخميس 26 يوليه 2018

حوار – فاطمة الديب:

"وش الخير على الاستثمار والمستثمرين في مصر".. بهذه الكلمات علق أيمن رضا عبدالله، الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان، على العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفًا أن هناك عدة مشاريع تربط بينها وبين المنطقة الصناعية في العاشر من رمضان.

وخلال حواره لـ"مصراوي" كشف الأمين العام لمستثمري العاشر من رمضان، عن تخصيص عدة مساحات لإقامة فنادق ومشروعات ترفيهية لسكان المدينة، مشيرًا إلى أن هناك تواصل دائم مع المسئولين لحل مشكلات تعثر عدد من المصانع بالمدينة.

* في البداية حدثنا عن المساحة الإدارية المُستغلة بمدينة العاشر من رمضان؟

- نحو 95 ألف فدان، والمدينة حاليًا تضم أكثر من مليون مواطن.

* البعض يُردد عن سوء حظ العاشر من رمضان في توافر أماكن ترفيهية وسياحية.. فما تعليقكم؟

- ظُلمنا في الفترة الماضية.. فمدينة 6 أكتوبر كان لها حظ أوفر منا، لكن جهاز المدينة يعمل جاهدًا على إنشاء عدة فنادق وأماكن ترفيهية، حيث تم الانتهاء من تخصيص المساحة الواقعة بداية من كوبري المنطقة الصناعية الثالثة وحتى مبنى جهاز المدينة لإنشاء فنادق وأماكن ترفيهية، فضلًا عن إنشاء معرض "صناع الحياة" على مساحة 10 آلاف متر مربع بطريق "مصر – الإسماعيلية" الصحراوي، تتضمن 64 وحدة بمساحات مختلفة لانشاء 4 كافيهات.

* حدثنا أكثر عن معرض "صناع الحياة".. وما الصناعات التي يهتم بها؟

- بالفعل.. تم تصميم المعرض وتقسيمه إلى 4 قطاعات، حيث يختص كل قطاع بصناعة معينة، منها الصناعات الغذائية والصناعية والنسيج والسيراميك والأجهزة الكهربائية، على أن تكون أسعر المعروضات بسعار المصنع، وذلك مساهمة من مستثمري العاشر لرفع العبء عن كاهل أهل المدينة، ويتوقع الانتهاء منه نهاية العام الحالي.

* وماذا عن المصانع المُتعثرة؟

- العاشر من رمضان هي قلعة الصناعة المصرية، وتضم نحو 2700 مصنع، منها 600 خاص بالصناعات الصغيرة، لكن هناك نحو 261 مصنعًا يُعاني من تعثرات بسب سوء الإدارة والتسويق، وهناك تواصل دائم لعرض بيانتهم على هيئة الرقابة ورئاسة مجلس الوزراء، للعمل على حل مشكلات تعثرهم.

* الجميع يسأل عن مترو الأنفاق.. فمتى يتم التشغيل بصورة رسمية؟

- سيتم تشغيل مترو الأنفاق بالمدينة بداية عام 2020، بالتزامن مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، وهو ما أكده وزير النقل خلال زيارة سابقة للمدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان