إعلان

وزير الصناعة من الإسكندرية: مجمع "مرغم" يوفر 3 آلاف فرصة عمل (صور)

01:14 م السبت 14 يوليه 2018

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

قال المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة، إن مجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم يضم 240 ورشة تعمل بنظام النموذج الجاهز، مشيرًا إلى أن المشروع يوفر أكثر من 3000 فرصة عمل.

جاء ذلك تفقده الأعمال الإنشائية لـ4 مصانع للصناعات البلاستيكية بمجمع مرغم غربي الإسكندرية، اليوم السبت، يرافقه الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية.

وأضاف الوزير أن مجمع مرغم يعد فرصة كبيرة لأهالي الإسكندرية للبدء الفوري في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في إطار خطة الوزارة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال إنشاء التجمعات الصناعية المتخصصة.

وقال محافظ الإسكندرية إن المجمع يعد صرح صناعي هام ينضم إلى المشروعات الصناعية بالثغر، موضحا أنه تم ضم 52 فدانًا مجاورة للمشروع، كمرحلة ثانية، تساهم في إتاحة المزيد من الوحدات الإنتاجية أمام صغار المستثمرين.

ولفت إلى أنه تخصيص هذا المجمع للصناعات البلاستيكية للاستفادة من تواجد المجمع بجوار كبرى شركات البتروكيماويات بالإسكندرية وهو الأمر الذي يحقق العلاقة التشابكية بين المشروعات الصغيرة والكبيرة إلى جانب إتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب من خلال تخصيص هذه الورش لصغار المستثمرين.

يذكر أن المجمع يشمل 240 ورشة بطريق النهضة بمنطقة البتروكيماويات بالعامرية والتي تبعد حوالي 37 كيلو متر عن مدينة الإسكندرية متضمنة 180 وحدة تبدأ مساحتها من 100 متر وحتى 600 متر وعدد 60 وحدة بمساحة 200 متر على مساحة 25 فدانًا مزودة بالمرافق الرئيسية.

وتم الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع في وقت قياسى والتي تتضمن تأهيل كافة الوحدات الإنتاجية "عنابر الإنتاج"، وتأهيل شبكة الكهرباء بالكامل وشبكة المياه "صرف صحي وصناعي" ومحطة المعالجة.

كما تم إنشاء شبكة إطفاء جديدة مزودة بخزان ضغط عالي بقدرة 120 مترًا مكعبًا، فضلًا عن المبنى الإداري ومنطقة الخدمات المحيطة بالمجمع من رصف طرق وأعمال تشجير ومساحات خضراء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان