إعلان

إحالة 3 موظفين بالبريد في المنيا للتحقيق لاستيلائهم على معاشات الأرامل

04:24 م الثلاثاء 10 يوليه 2018

المنيا – محمد المواجدي:

أحال المستشار ناصر إبراهيم رئيس لجنة التأدييب بالنيابة الإدارية في المنيا، ونائب رئيس الهيئة كل من "م. إ" وكيل مكتب بريد بقرية ميانة بمركز مغاغة سابقًا، و"ب. م"، و"أ. إ"، معاونا بريد بنفس المكتب، للمحكمة التأديبية لارتكابهم مخالفات مالية وإدارية تمثلت في الاستيلاء على معاشات ضمان اجتماعي مقررة لأرامل وفقراء بعد تزوير توقيعاتهم، خلال الأعوام من 2013 إلى 2015، في القضية رقم 894 لسنة 2015 نيابة مغاغة، المقيدة بالحصر رقم 713 لسنة 2016 المنيا، والتي جرى فيها التحقيق تحت إشراف المستشار حمادة صايم مدير النيابة الإدارية بمركز مغاغة.

وطالب المستشار ناصر إبراهيم المحكمة التأديبية بالمنيا، بتحديد جلسه عاجلة لمحاكمة المتهمين المسند لهم: استعمال محرر مزور وهو كشوف صرف المعاشات والمدرج بها التوقيعات المزورة لأرباب المعاشات، واستعمال هذه الكشوف في إتمام عمليات الصرف وصرف معاشات الضمان لبعض العملاء ووسطاء صرف بكشوف صرف مجمعة بأسماء أحمد سيد، ربيع الشيخ، مقابل استقطاع بعض المبالغ من أرباب المعاشات، كما أنهم لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة وخرجوا عن مقتضى الواجب الوظيفي وخالفوا القواعد والأحكام ونصوص القانون واللوائح والقرارات والقواعد المالية المعمول بها.

ووجهت النيابة للمتهم الأول: اختلاس معاش ضمان 6 أفراد وسهل الاستيلاء على معاش سيدة بعد وفاتها، وسهل الاستيلاء على مبلغ 362 جنيها من حساب ضمان مواطنة المعاش لنجلها بموجب التوكيل البريدي رقم 18لسنة 2012، وسهل الاستيلاء على معاش سيدة بالصرف لابنتها وأهمل في المحافظة على مسيرات المعاشات الضمانية.

كما تقاعس عن إجراء التسليم والتلسم القانوني للنقدية بين الوكيل والمعاون وأهمل في الإشراف والمتبعة على المتهمين الثاني والثالث، مما ترتب عليه استيلائهما علي مبالغ مالية من حسابات بعض العملاء من أرباب المعاشات بصفته وكيلا لمكتب بريد ميانة، وسمح للمخالف الثالث أحمد إبراهيم بالتدخل في عمله ومعاونته في إيداع مبلغ 500 جنيه باسم أحمد العملاء مما ترتب عليه إدارج مرتبين بدفتر توفير المذكور.

وأسندت النيابة للمتهم الثاني، اختلاس مبالغ مالية قيمة معاشات ضمانية خاصه بـ17 عميلا ووزر توقيعاتهم في دفاتر الصرف، واشترك مع المتهم الاول في إجراء التسليم والتسلم القانوني للنقدية بين الوكيل والمعاون وعدم إمساك دفتر 7 ن شباك، وشطب في قيم بعض معاشات الضمان عن شهر يناير 2013.

وأسندت النيابة للمتهم الثالث، اختلاس مبالغ مالية قيمة معاشات ضمان كل من: نادية حسين، حاكمة بدري، حسن أحمد، عيد عبد الرحمن، معالي إبراهيم، عطيات عيد، نادية سعيد، وتدخل في عمال الغيلا ووقع بدلا من العملاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان