إعلان

بالتفاصيل والأسعار وشروط الحجز.. كل ما تريد معرفته عن مدينة "المنصورة الجديدة"

03:27 م السبت 30 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

أيام قليلة وتنتهي هيئة المجتمعات العمرانية بمدينة دمياط الجديدة والمشرفة على تنفيذ مدينة المنصورة الجديدة، في نطاق مدينة جمصة بمحافظة الدقهلية، من تنفيذ المرحلة الأولى من وحدات الإسكان الاجتماعي.

ويترقب عدد كبير من المواطنين راغبي التقدم لحجز وحدة سكنية إعلان فتح باب التقديم خاصة مع إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمجتماعت العمرانية، أن المدينة الجديدة سيتم تنفيذها وفق المعايير العالمية وستكون جاهزة بوحدات إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل.

مدينة ذكية

وكشف إبراهيم عليوة، أحد المشرفين على تنفيذ عدد من المواقع في مدينة المنصورة الجديدة، عن أن المدينة الجديدة تدخل ضمن نطاق مدن الجيل الرابع، مشيرًا إلى أنه في الماضي كانت تبنى العمارات ثم يتم توصيل المرافق لها، وتظل الوحدات شاغرة لفترات طويلة في انتظار ساكنيها، أما الآن فالمرافق تسبق الإسكان والمساكن لا تقام إلا بعد توصيل جميع الخدمات.

وأضاف عليوة، أن الشوارع في المدينة الجديدة، لن يقل عرض الواحد فيها عن 35 مترًا، ويصل إلى 124 مترًا، بينما تقع الوحدات السكنية وسط المسطحات الخضراء، ويحظر أي تكسير داخل أو خارج المباني.

وأشار إلى أنه سيجري تسليم المباني كاملة التشطيب والمرافق والخدمات، كما يتم توصيل الإنترنت, ويتم تجميع المخلفات من المنازل بمنظومة جديدة حتي تحل مشكلة القمامة.

وأوضح أن مرافق المدينة ذكية فأي عداد موجود في الوحدة أو في العمارة يتم تسجيل قراءته بمركز الخدمة الرئيسي لتسهيل سداد المطالبات بأي وسيلة دفع.

المرحلة الأولى تحت التشطيب

قال المهندس علي كامل المسئول عن الإنشاءات في المدينة، إن البنية التحتية وتقسيم الشوارع يسيران بالتوازي مع بناء العمارات، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى من الشورع أصبحت جاهزة وتحت التشطيب، مشيرًا إلى أنه خلال شهرين سيتم الإعلان عن الانتهاء منها وسيشهد افتتاحها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جامعه أهلية

على الرغم من قرب موقع المنصورة الجديدة من جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، إلا أن الحكومة قررت إنشاء جامعة أهلية تتبع جامعة المنصورة، عقب تخصيص محافظة الدقهلية 48 فدانًا في الجزء الشرقي بالمدينة، ناحية جمصة بتكلفة 150 مليون جنيه، وسيتم تنفيذ وادي العلوم والتكنولوجيا ومركز الطاقة المتجددة و3 مراكز طبية جديدة.

قطار مكهرب

قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إنه يجري حاليًا عمل الدراسات اللازمة من قبل بعض الشركات الهندسية المتخصصة لتنفيذ قطار مكهرب لربط المدينة الجديدة في المنصورة، علاوة على إنشاء محطة مياه معالجة ثلاثيًا لوضع مدينة المنصورة الجديدة على الخريطة الاستثمارية، وتتضمن المشروعات الصناعية والسياحية وإنشاء قرى سياحية ومركز تنمية سياحي متكامل بجمصة.

158 ألف وحدة

وقال محافظ الدقهلية، إن المدينة الجديدة ستضم 158 ألف وحدة، مشيرًا إلى أنها تضم إسكانًا سياحيًا وفيلات، فضلًا عن إسكان اجتماعي ومتوسط شاملًا كل الخدمات.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى التي يجري الانتهاء من تشطيبها تضم 53 ألف وحدة سكنية، وسيتم فتح باب التقدم لها عقب افتتاح الرئيس مباشرة، عن طريق بنك الإسكان والتعمير وجهاز تنمية وتعمير دمياط الجديدة.

مفجأة في الأسعار

كشف مصدر مسئول بهية المجتمعات العمرانية، عن أن شقق الإسكان الاجتماعي داخل المدينة التي ستطرح ستكون في متناول محدودي الدخل، مشيرًا إلى أن سعرها 230 ألف جنيه.

وأضاف المصدر، ان رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، زار المشروع وشدد على سرعة الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منه لبدء طرحها ضمن الإعلان الـ11 لوزارة الإسكان.

شروط الحجز

سيتضمن طرح وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة المنصورة الجديدة بعض الشروط في الراغبين بالحجز، والتي تمثلت في ألا يتجاوز راتب الأعزب 3500 جنيه بعد أن كان 2500، والمتزوج 4750 جنيهًا بدلًا من 3500 جنيها وأن يكون المتقدم للحجز متمتعًا بالجنسية المصرية، وأن لا يمتلك الزوج أو الزوجة أو الأبناء "القصر" أي وحدة سكنية، وألا يكون سبق للمتقدم الحصول على دعم أو قرض تعاوني إسكاني.

الأوراق المطلوبة

على الحاجز قبل التقديم تجهيز الأوراق، وهي صورة البطاقة، وإيصال مرفق الكهرباء أو المياه، وليس شرطًا أن يكون باسمه، وشهادة بالدخل الشهري من جهة العمل، ولو كان من أصحاب الأعمال الحرة عليه الذهاب لمحاسب قانوني معتمد لاستخراج كشف بالدخل الشهري، وقسيمة زواج، وشهادة ميلاد الأطفال، و"برنت" من التأمينات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان