إعلان

بتكلفة ملياري جنيه.. محافظ الإسماعيلية يتفقد أعمال مشروع محور "30 يونيو" الجديد

03:03 م السبت 30 يونيو 2018

اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

أجرى اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم السبت، يرافقه المهندس عبدالله الزغبي السكرتير العام المساعد للمحافظة، جولة ميدانية تفقد خلالها ما يجرى تنفيذه من أعمال مشروع محور "30 يونيو" الجديد والذي يعد أحد أهم 3 مشاريع عملاقة ضمن المشروع القومي لتطوير شبكة الطرق القومية، الذي ينفذه جهاز تعمير مدن القناة وسيناء التابع للجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وقال المحافظ، إن المشروع يعتبر ركيزة أساسية لتحقيق التنمية الشاملة لمنطقة محور قناة السويس وتصل جملة تكلفته إلى ما يزيد عن 1.8 مليار جنيه، ويبدأ من غرب مدينة بورسعيد ويمتد بطول 95 كيلو متر ليصل إلى طريق "القاهرة - الإسماعيلية" الصحراوي.

ويمر المشروع بالتقاطعات الرئيسية الآتية: الطريق الرابط مع نفق جنوب بورسعيد ــ طريق شادر عزام (ترعة السلام)، وطريق "القنطرة - الصالحية"، وطريق "الفردان - الصالحية"، وطريق 36 الحربي، وطريق "الإسماعيلية - الزقازيق" الزراعي (ترعة الإسماعيلية - سكة حديد الإسماعيلية - الزقازيق ويمر بنطاق محافظة الإسماعيلية بطول 45 كيلو مترًا.

ويجري العمل حاليًا بالمشروع على قدم وساق وفي سباق مع الزمن، حتى يتم تسليم الطريق قبل نهاية العام الحالي لتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى ملف المشروعات الخدمية والتنموية الجديدة.

وأشاد المحافظ بجهود جميع العاملين في المشروع المنتظر أن يتم افتتاحه قبل نهاية العام الحالي، وهو طريق دولي مواز لقناة السويس ويربط موانئ البحر المتوسط في الشمال (الإسكندرية ودمياط وشرق التفريعة) مع موانئ البحر الأحمر في السويس وسيخدم الدولة بالكامل.

وقال المحافظ ان المحور محصور بين طريقى الإسماعيلية ــ بورسعيد والقاهرة ــ المنصورة، بما يعنى تخفيف الضغط المرورى عن الطريق الزراعي، بجانب خدمة محور تنمية قناة السويس، وخدمة حركة التجارة بين الصعيد والدلتا، حيث سيكون لوجتيستيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان