إعلان

الوادي الجديد تنفذ مشروعًا لإنتاج النباتات العطرية واستخراج سموم العقرب والنحل (صور)

04:36 م الخميس 28 يونيو 2018

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

وافق محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، اليوم الخميس، على تخصيص 200 فدان بمركز الداخلة لمشروع زراعي متكامل متخصص في زراعة وإنتاج النباتات العطرية والطبية وإنتاج سم العقرب وسم النحل.

أكد الزملوط، في بيان صحفي، تخصيص الأرض بعيدًا عن المربع العمراني بسفح الهضبة الصخرية بقرية الموهوب والذي يبعد عن الطريق السريع ما يقرب من 4 كم وعن قرية الموهوب بحوالي 7 كم.

أضاف المحافظ، أن هذا المشروع هو سلسة قيمة لاعتماده في التنفيذ علي مجموعة مشروعات مرتبطة ببعضها البعض، فالمشروع يهدف لإنتاج النباتات العطرية والطبية والمحاصيل الحقلية والمحاصيل ذات القيمة الاقتصادية العالية وتربية الحيوانات والطيور فهو يعد نموذج لمشروع نموذجي متكامل.

كما أشار إلي، أن الموافقة علي المشروع وتخصيص قطعة أرض له، جاءت من خلال حرص المحافظة على تنمية وتبنى الأفكار الجديدة الغير تقليدية لدى الشباب وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة وتوفر العملة الصعبة ووضع المحافظة علي الخريطة التصديرية.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد أبوالسعود، صاحب المشروع ومن أبناء مركز الداخلة، أن الجديد في المشروع والفريد من نوعه ليس علي مستوي المحافظة فقط ولكن علي مستوي الجمهورية والشرق الأوسط هو إنتاج سم العقرب، ولما تشتهر الصحراء الغربية ومحافظة الوادي الجديد العقرب الأصفر شديد الخطورة علي المواطنين وحيوانات المزرعة كانت الفكرة في إنشاء مزرعة متخصصة علي جزء من المشروع في اصطياد وتجميع وتربية العقارب من المنطقة والمناطق المحيطة واستخلاص السم منها وتصديره إلي الخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان