إعلان

الأولى على التعليم الفني: "أحلم بالدراسات الإسلامية.. ولهذا السبب رفضت الثانوي العام" (صور)

03:17 م الخميس 28 يونيو 2018

فرحة مريم بحصولها على المركز الأول

الإسكندرية – محمد عامر:

أعربت مريم عمرو، الطالبة بمدرسة طلعت حرب الثانوية الفنية بالإسكندرية عن سعادتها لحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية للتعليم والتدريب المزدوج.

وحصدت "مريم" المركز الأول بحصولها على 878 درجة في امتحانات الثانوية الفنية "تعليم مزدوج نظام 3 سنوات" بنسبة 97.56%.

وعمت الفرحة منزل الطالبة بشارع أحمد عبد الوهاب بمنطقة الرأس السوداء شرقي الإسكندرية، فيما حرصت "مريم" على توجيه الشكر لأسرتها لمساعدتها على التفوق.

"توقعت أن أنجح بمجموع جيد ولكن لم أتوقع أن أحصل على المركز الأول.. فرحانة جدا".. قالتها "مريم" وهي تحتضن أشقائها الثلاثة ووالدتها ووالدها الذي يعمل "مبلط سيراميك".

وأشارت إلى دور أسرتها في مساعدتها معنويا وماديا لتحقيق النجاح والتفوق، مؤكدة أن المدرسين أيضا كان لهم دورا بارزا في تشجيعها على التفوق.

وعن أسباب التحاقها بالتعليم الفنى رغم حصولها على 273 درجة في الشهادة الإعدادية، قالت "مريم" في اتصال هاتفي لـ"مصراوى":"كان طموحى وقتها الالتحاق بمدرسة التمريض العسكري لكن لم أوفق في التقديم".

وتابعت:" بعدها شجعنى كثيرون على الالتحاق بمدرسة طلعت حرب للتعليم الفنى ووصفوها بأنه جيدة جدا وتجمع بين العملى والنظرى وتوفر فرص عمل.. وبالفعل التحقت بقسم النقل الدولى".

وحول أهدافها في التعليم الجامعي، أوضحت "مريم" أنها أمامها فرصة في الإلتحاق بكلية التجارة، إلا أنها تحلم بالالتحاق بكلية الدراسات الإسلامية وتعلم أن الحلم صعب تنفيذه نظرا لطبيعة دراستها لكنها ستحاول جاهدة لتحقيق حلمها والسعي للوصول له.

مريم تلتقط سيلفي مع شقيقيها

مريم حصلت على 97.5%

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان