إعلان

تتضمن مطبوعات نادرة.. أسرة رفعت السعيد تهدي مقتنياته إلى مكتبة الإسكندرية

02:09 م الثلاثاء 08 مايو 2018

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أهدت أسرة الدكتور رفعت السعيد القيادي اليساري الراحل ورئيس حزب التجمع السابق، جميع المطبوعات ومقتنيات مكتبته الخاصة، اليوم الثلاثاء إلى مكتبة الإسكندرية.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، أن الإهداء يشمل مؤلفاته بالإضافة إلى العديد من الكتب والدوريات التي تتناول موضوعات مختلفة، أبرزها الكتب السياسية والدينية، الكتب التراثية النادرة والقيمة.

ويعتبر الدكتور رفعت السعيد من الأسماء البارزة في الحركة الشيوعية المصرية منذ أربعينيات القرن العشرين وحتى نهاية السبعينيات، وكان نائبًا سابقًا في مجلس الشورى المصري، كما ترأس حزب التجمع خلفًا لخالد محيي الدين، عضو مجلس قيادة ثورة 23 يوليو آخر الضباط الأحرار والذي رحل عن عالمنا مطلع مايو الجاري.

وتوفي رفعت السعيد في 17 أغسطس 017، تاركًا وراءه عددًا كبيرًا من المؤلفات؛ منها: "تاريخ الحركة الاشتراكية في مصر"، "الصحافة اليسارية في مصر"، "ضد التأسلم"، و"عمائم ليبرالية.. في ساحة العقل والحرية".

يذكر أن مكتبة الإسكندرية تستقبل الإهداءات القيمة الواردة من مختلف الدول العربية والأجنبية بهدف إثراء الثقافة المعرفية في المجتمع المصري والحفاظ على المواد التراثية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان