إعلان

بالصور- محافظ كفر الشيخ يتفقد مشروع "تحيا مصر" لإسكان الشباب

03:58 م الخميس 31 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، إنشاء مشروع "تحيا مصر" لإسكان الشباب والذي وضع حجر الأساس له، وأطلق إشارة البدء في إنشاءه منذ حوالي أسبوع بأرض مقلب القمامة بغرب مدينة كفر الشيخ، على مساحة 15 فدانًا، وذلك لإنهاء مشكلة الإسكان المستمرة منذ عام 2004.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن عملية تنفيذ مشروع "تحيا مصر" لإسكان الشباب بغرب مدينة كفر الشيخ، يجري متابعتها بشكل يومي والمعدات سوف تعمل خلال 24 ساعة لسرعة الانتهاء، من تنفيذ هذا المشروع في أقل فترة زمنية، حيث إن هذا المشروع الجديد، متكامل يجري تنفيذه على الطراز الحديث لإقامة 28 عمارة سكنية كمرحلة أولى على مساحة 41623 متر مربع.

وأكد أن مساحة الأبراج البالغة 7188 مترا مربعا من أرض مصنع القمامة غرب مدينة كفر الشيخ، بإجمالي 1340 وحدة سكنية كاملة التشطيب، و686 محلا تجاريا كمرحلة أولى، مع تخصيص 5 أفدنة أخرى بنفس الموقع لضمها لهذا المشروع، وكذا تخصيص 5 مواقع أخرى بمدينة كفر الشيخ بالمجلس التنفيذي الثلاثاء المقبل.

وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان سوف يزور كفر الشيخ قريبًا للمشاركة في تسليم وحدات سكنية للمستحقين بمراكز فوه، ومطوبس، والحامول، وقلين، مشيرًا إلى أنه أطلق إشارة البدء في تنفيذ هذا المشروع، والذى يعد بداية المرحلة الثالثة للإسكان بمدينة كفرالشيخ، من إجمالى 12 الف وحدة سكنية لحاجزي الـ 5 و9 آلاف جنيه.

ولفت محافظ كفر الشيخ، إلى أنه جرى الانتهاء من تنفيذ 3020 وحدة سكنية في المرحلتين الأولى والثانية، وأن هناك 834 وحدة سكنية جار تسليمها بالمراكز، و12 ألف وحدة سكنية أخرى، بالمرحلة الثالثة، وإقامة وحدات إسكان على الأراضي غير المستغلة بقطاع الإنتاج، على مساحة 120 فدانا ضمن بروتوكول وزارة الزراعة، في نطاق مدينة كفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور المهندس علي عبدالستار، مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، المهندس جمال العتيقي، وكيل وزارة الإسكان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان