إعلان

16 مليون جنيه لتطوير قسم طب الأطفال بمستشفى سوهاج الجامعي

08:08 م الأربعاء 30 مايو 2018

مستشفى سوهاج الجامعي

سوهاج - عمار عبد الواحد:

ناقش الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، خطة تطوير قسم طب الأطفال بالمستشفى الجامعي، بحضور الدكتور محمد عبدالعال، رئيس قسم طب الأطفال.

وقال "عزيز" إن قسم طب الأطفال ووحداته التخصصية من الأقسام التي تسعى دائمًا إلى تقديم خدمة طبية متميزة لمرضى أطفال صعيد مصر، بما يمتلكه من إمكانات وأجهزة طبية متطورة، وأيضًا من حيث المستوى المتقدم والتدريب المستمر لكافة الأطباء وهيئة التمريض الموجودة بالقسم .

وأضاف "عزيز" أنه سوف يتم تخصيص مكان جديد لاستقبال الأطفال، نظرًا لزيادة عدد المرضى المترددين يوميًا، كما سوف يجهز بــ20 سريرًا لاستقبال الحالات، إضافة إلى توفير كافة المستلزمات والأدوية والأجهزة اللازمة.

وأشار رئيس الجامعة إلى تخصيص مبلغ 16 مليون جنيه لتجهيز وحدة الحالات الحرجة للأطفال، والتي ستخدم أطفال المحافظة والمحافظات المجاوزة، وتتضمن وحدة عناية قلب الأطفال المركزة وتشتمل على 15 سريرًا مجهزًا بالعديد من الأجهزة كجهاز رسم القلب والتنفس الصناعي وجهاز أشعة موجات فوق صوتية على القلب وغيرها، ووحدة مناظير الأطفال "مناظير الجهاز الهضمي والصدر" وبها عدد من الأجهزة والمعدات مثل جهاز التخدير ومتابعة العلامات الحيوية، منظار البلعوم والحنجرة، ومناظر جهاز هضمي علوي وسفلي للقاولون.

من جانبه أوضح الدكتور محمد عبدالعال، رئيس قسم طب الأطفال أن الوحدة ستضم وحدة علاج حالات التسمم ولدغ العقرب وحالات أمراض الجهاز المناعي، وسوف تضم أجهزة منها أجهزة قياس تشبع الأكسجين بالدم ومضخات محاليل وجهاز قياس الغازات بالدم.

كما تناول الاجتماع مناقشة خطة تطوير استقبال طوارئ الأطفال، والتي تخدم بالمجان أطفال جنوب الصعيد، لاستقبال جميع حالات صعوبة التنفس وأمراض القلب الحادة، التشنجات، وحالات الجفاف والحمّى الشوكية، وحالات الغيبوبة بأنواعها، وغيرها من الحالات التي سوف يتم إجراء الإسعافات الأولية لها لحين نقلها بعد ذلك حسب كل حالة، بحيث تضم هذه الوحدة 30 سرير أطفال بالإضافة إلى التجهيزات الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان