إعلان

تسليم عقود تقنين واضعي اليد على أملاك الدولة في المنيا

11:12 ص الخميس 03 مايو 2018

عصام البديوي مُحافظ المنيا

المنيا – محمد المواجدي:

بدأ اللواء عصام البديوي مُحافظ المنيا، اليوم الخميس، توقيع عقود تقنيين أراضي أملاك الدولة لـ20 من المواطنين والشركات لتقنين أوضاع واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة والتي تقع داخل نطاق المحافظة بالظهير الصحراوي الغربي ضمن المساحات التي صدر لها قرار جمهوري رقم 529 لسنة 2017 بنقل الولاية إلى محافظة المنيا، عقب موافقة القوات المسلحة رقم 961 لسنة 2018 باستغلال تلك المساحات حسب الشروط المرفقة بالقرار.

وقال المحافظ إنّ عدد العقود الجاهزة لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة المُستردّة 176 عقدًا، تبدأ بتسليم 20 عقدًا اليوم الخميس، على أن يتم تسليم المُتبقي منذ بداية الأسبوع المُقبل، مشيرًا إلى وجود عقود أخرى لم تنه بعض إجراءاتها في سداد بعض الرسوم.

وأضاف المحافظ أن العقود ستكون الأولى من نوعها والتي يتم توقيعها على مستوى الجمهورية لحالات التقنيين طبقًا للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية رقم 18 لسنة 2017 وبناءً على العقود التي تم تحريرها بمعرفة وزارة المالية.

وأوضح البديوي، إن العقود التي سيتم تحريرها بين المحافظة والمواطنين، تضم 7 نماذج وهي عقد بيع كامل الثمن للأراضي الزراعية وآخر للمباني وعقد بيع ايجار منتهي بالتملك للأراضي الزراعية واخر للمباني وعقد بيع على دفعات سنوية "3 سنوات" للراضي الزراعية واخر للمباني والعقد السابع مقابل انتفاع للمباني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان