إعلان

وزير البيئة: لم نرصد أي انبعاثات ضارة في مصنع سماد طلخا بالدقهلية

04:24 م السبت 26 مايو 2018

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، اليوم السبت، إنه جار العمل في خطة توفيق أوضاع مصنع سماد طلخا، بتكلفة تصل إلى 120 مليون دولار.

وأضاف وزير البيبئة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، في ديوان محافظة الدقهلية، لمناقشة القضايا البيئية الخاصة بالمصنع، أن مديرية الصحة لم ترصد أي أعراض سلبية تؤثر على صحة المواطنين، مؤكدًا أن الوزارة تسعى للحفاظ والتوفيق بين الصناعة الوطنية وما تدره من دخل وعائد قومي، وصحة الإنسان.

وأوضح أنه جرى تركيب جهاز آخر لرصد الانبعاثات على مدار 24 ساعة، بالتنسيق بين فرع الوزارة ومديرية الصحة، وتقديم تقرير أسبوعي من لجنة المتابعة.

وأشار إلى أنه خلال شهرين سيتم إنهاء إجراءات إعادة تأهيل 3 وحدات في مصنع حمض النيتريك، باعتبارهم من الأسباب الرئيسية للتلوث، واستبدالهم بواحدة جديدة من مشروع مكافحة التلوث الصناعي، بتكلفة 15 مليون يورو.

وأكد الوزير أن عملية توفيق أوضاع المصنع بشكل كامل ستستغرق 30 شهرًا، لكن خلال شهرين فقط سيضمن عدم اثبعاث ملوثات للبيئة.

وتابع أنه في بداية شهر يوليو المقبل، سيتم ربط جميع مداخل المصنع بشبكة رصد لحظي مع جهاز شؤون البيئة، وإعادة تشغيل أجهزة الرصد الموجودة بطول سور المصنع، لمتابعة الوضع، كما سيتم البدء في تطوير مصنع اليوريا، بتمويل من موارده الخاصة.

وأكد فهمي أن مصنع سماد طلخا من المصانع الهامة بالجمهورية، وتوليه الوزارة اهتماما لرغبتها في توفيق أوضاعه، والتحكم في التلوث البيئي.

يذكر أن وزير البيئة قد سبق ان عقد اجتماعًا نهاية العام الماضى بالمحافظه بحث خلالها خطة توفيق أوضاع المصنع ووضعت الدراسة الخاصه به جامعة القاهرة والتي تبلغ تكلفتها 120 مليون يورو وتستمر من 3 إلى 5 سنوات، وجرى ايقاف إحدى الوحدات المسببة للانبعاثات الضارة إلا أن المصنع واصل عمله دون تنفيذ التوصيات الصادرة من جهاز شئون البيئة بشأن وجود تسرب لغاز الأمونيا.

اقرأ أيضًا:

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان